الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مواعيد امتحانات التخلفات لاختبارات القبول بمدارس المتفوقين "stem"

مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مواعيد أداء امتحانات الطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين ايماء إلى تعليمات وإجراءات اختبارات القبول بمدارس المتفوقين "stem".

 

مواعيد امتحانات التخلفات لاختبارات القبول بمدارس المتفوقين "stem"

وأوضحت الوزارة أنه سيتم السماح للطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في المواعيد المخصصة لهم، وكذلك الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية أثناء أداء الامتحانات الخاصة بهم، حيث تقرر تحديد مواعيد أداء امتحانات التخلفات على النحو التالي:

  • يوم الإثنين الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۱م ( stem بنين - بنات).
  • يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۲م ( stem بنين - بنات).
  • يوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۳م (الطلاب المتقدمين لمدرسة عين شمس)
     

وأضافت الوزارة أنه سيتم امتحان الطلاب بنفس اللجان التي تم إعلانها في رقم الجلوس الخاص بالطلاب المعلن على الموقع الرسمى للوزارة.

 

رابط أرقام جلوس وأماكن اختبارات المتقدمين لمدارس المتفوقين

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرقام الجلوس ومقار اللجان للطلاب المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وذلك من خلال رابط إلكتروني، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس ومقار اللجان  من خلال الدخول على الرابط التالى: https://exls.emis.gov.eg/.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة مهتمة بالمواهب والمتفوقين وهذا الأمر ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأضاف وزير التعليم أن الطلاب المتفوقين فى كل المجالات تهتم بهم الدولة، ومن ثم هناك مدارس للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا والعام القادم سيكون هناك 21 مدرسة.

 

وأشار وزير التعليم إلى أن التعلم في مدارس المتفوقين STEM مختلف يقوم على حل المشكلات وأيضا امتحانات الطلاب فيها مختلفة، ويكون الاختبار عبارة عن مفاهيم وأكاديمي فى المادة ومن ثم المجاميع لا تكون كبيرة مثل طلاب الثانوية العامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يقدم الطلاب خلال دراستهم ما يسمى بالمشروع يناقش التحديات الكبرى التى تواجه مصر مثل التصحر أو التلوث أو نقص المياه والطلاب فى هذه المدارس اشتركوا فى مسابقات دولية وحصلوا على مراكز متقدمة.