الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف الآن على جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 من الموضوعات التي تشغل طلاب الثانوية الذين يخوضون تلك الاختبارات خلال الساعات المقبلة بعد عدم توفيقهم في امتحانات الدور الأول.


امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وتزايدات عمليات بحث الطلاب عن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، وذلك لمعرفة الجدول الخاص بتلك الامتحانات التي تنطلق صباح غدا السبت بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وحسب جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، فيؤدي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، غدا السبت 19 أغسطس، ويوم الأحد 20 أغسطس يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والاثنين يؤدي الطلاب الامتحان في الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لشعبة الرياضة.
 

ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء، ويوم الأربعاء الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ، ويوم الخميس يؤدي الطلاب الامتحان فى اللغة الأجنبية الأولى.
 

كما يؤدي طلاب الدور الثاني الامتحان يوم السبت الموافق 26 أغسطس في مادتي الكيمياء والجغرافيا، ويوم الأحد 27 أغسطس في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، ويوم الاثنين 28 أغسطس يؤدي الطلاب الامتحان في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وتختتم امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس بمواد الأحياء للشعبة العلمية، والفلسفة والمنطقة للشعبة الأدبية، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة "رياضة".

 

معلومات عن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الباقين للدور الثاني للثانوية العامة 2023، وصل إلى 118 ألفا و605 طلاب وطالبات، ويؤدي الطلاب الامتحانات بنفس رقم جلوس امتحانات الدور الأول ولا تغيير في أرقام الجلوس الطلاب.


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الراسبين في مادتين أو أقل يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ويحصل الطالب على درجة النجاح فقط.

 

ويسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، هذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

 

وصايا "التعليم" قبل امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

وهناك عدد من وصايا وزارة التربية والتعليم للمراقبين ورؤساء اللجان حول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 التي تنطلق خلال الساعات القليلة المقبلة:

  • التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات - ساعات سمارت أو إلكترونية".
     
  • عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.
     
  • التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (كراسة إجابة الأسئلة المقالية) كراسة الأسئلة بصورة صحيحة، وتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.
     
  • سيتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات.
     
  • اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.