الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار مهم من "التعليم" بشأن التحويل بين المدارس لطلاب الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجّه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤساء اللجان المكلفين بمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني للعام الدراسي 2023، بالتنبيه على الطلاب بأنّه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وأي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

 

التحويل بين المدارس لطلاب الثانوية العامة

كما وجّه وزير التربية والتعليم، مديري المديريات التعليمية بمنع أي تحويلات لطلاب المرحلة الثانوية بين المدارس إلا بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة بيانات الوزارة، والعرض على اللجنة المختصة بالوزارة.

 

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي، امتحان اللغة الأجنبية والتربية الوطنية الدور الثاني الثانوية العامة 2023، بلجان امتحانية مؤمنة وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم، والاثنين يؤدي الطلاب الامتحان في الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لشعبة الرياضة.
 

ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء، ويوم الأربعاء الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ، ويوم الخميس يؤدي الطلاب الامتحان فى اللغة الأجنبية الأولى.
 

كما يؤدي طلاب الدور الثاني الامتحان يوم السبت الموافق 26 أغسطس في مادتي الكيمياء والجغرافيا، ويوم الأحد 27 أغسطس في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، ويوم الاثنين 28 أغسطس يؤدي الطلاب الامتحان في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل".
 

وتختتم امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس بمواد الأحياء للشعبة العلمية، والفلسفة والمنطقة للشعبة الأدبية، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة "رياضة".