الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مباشرة أم صعبة؟.. رأي طلاب الثانوية في امتحانات الفيزياء والتاريخ "دور ثان"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف طلاب الثانوية العامة عن رأيهم في امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة دور ثاني، بعد انتهاء فترة اللجان التي فتحت أبوابها في تمام التاسعة صباحًا اليوم الأربعاء.

 

رأي طلاب الثانوية في امتحانات الفيزياء والتاريخ "دور ثان"

وأكد طلاب بلجنة مدرسة الخديوى اسماعيل الثانوية بنين بالسيدة زينب أن الأسئلة فى مادة التاريخ جاءت مباشرة واعتمدت بشكل كبير على الفهم، والمعلومات العامة فى بعض الأسئلة، موضحين أن مستوى صعوبة الأسئلة بشكل عام متوسط واسهل من امتحان الدور الأول.

كما أكد طلاب الشعبة العلمية أن الأسئلة فى مادة الفيزياء تضمنت جزئيات صعبة تحتاج لتفكير وتركيز قبل اختيار الإجابة الصحيحة، موضحين أن الأسئلة بها جزئيات مخصصة للطالب المتوسط والفائق أي المستويات العليا للتفكير وأيضا أسئلة بسيطة تخاطب المستويات المعرفية البسيطة، والامتحان فى مجمله راعى جميع المستويات.
 

ونشرت جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق "تيلجرام" صورًا لورقة امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة الدور الثاني 2023، عقب فتح اللجان.
 

في البداية، نشرت الجروبات امتحان الفيزياء للثانوية العامة الدور الثاني 2023، مؤكدة أنه الامتحان الفعلي لطلاب الشعبة العلمية، بالإضافة إلى أنها نشرت نماذج للإجابة علي الأسئلة المتداولة لورقة امتحان الفيزياء للثانوية العامة الدور الثاني 2023، وبنفس الطريقة نشرت صور امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، ونماذج الإجابة على الامتحان المتداول.
 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب من الغش أو تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش، مشددة على أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال اى واقعة غش أو تصوير أسئلة وأجوبة، حيث أن الحرمان من الامتحان مصير اى طالب يقوم بالغش وتصوير الأسئلة.
 

امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2023

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثان، أدى الطلاب السبت 19 أغسطس الحالى الامتحانات فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والأحد 20 أغسطس اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والاثنين 21 أغسطس الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 22 أغسطس الاقتصاد والاحصاء والأربعاء 23 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 24 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 26 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 27 أغسطس الديناميكا والاثنين 28 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والثلاثاء 29 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.