الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": توفير وجبات مدرسية لـ14 مليون طالب بتكلفة 7.7 مليار جنيه

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور محمد مجاهد، مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن الوزارة وضعت استراتيجية مدرسية متكاملة لتوفير الوجبات المدرسية لكافة المدارس، والتي تستهدف أكثر من 14 مليون طالب في كافة محافظات الجمهورية، بتكلفة تبلغ 7.7 مليار جنيه مصري، تتحمل الدولة المصرية 95% منها، أما الـ 5% الأخرى فتتحملها الجهات الشريكة، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بتغذية الطلاب لرفع التحصيل الدراسي.


جاء ذلك خلال إطلاق منظمة الصحة العالمية اليوم، بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة التي تشمل “الفاو” و”اليونيسف” وبرنامج الأغذية العالمي، مبادرة مشتركة للتصدي لسوء التغذية في أقاليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق المتوسط، وذلك بحضور ممثلين عن وزراء العمل والصحة والزراعة والتعليم والتضامن الاجتماعي والخارجية في مصر.

 

توفير وجبات مدرسية لـ14 مليون طالب بتكلفة 7.7 مليار جنيه

وأضاف وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني أن لدينا 25 مليون طالب من مرحلة الحضانة حتى الثانوية العامة، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم شريكة في الاستراتيجية الوطنية المحدثة للبناء والتغذية، والتي تهدف إلى تحسين التغذية في أنظمة التعليم الرسمية وغير الرسمية.


وأكد مجاهد على اهتمام الدولة المصرية بتوفير الوجبة المدرسية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية، لافتًا إلى أنه أمر مهم للحفاظ على صحة الأطفال، والتي تعنى بها الوزارة بالتعاون مع اليونيسف لتوفير بيئة آمنة لكافة الطلاب.
 

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على دمج المفاهيم لتعزيز تغذية الأطفال وخطوات الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة، حيث نعمل على ذلك كاستثمار طويل الأجل للحفاظ على صحة الأطفال.
 

وأكد مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الدولة عملت على توفير وجبة غذائية آمنة للطلاب فى كافة محافظات مصر وهى مسئولية مشتركة تتعاون فيها مع كافة الجهات في الدولة منها وزارة التربية والتعليم معهد الأغذية وهيئة سلامة الغذاء.
 

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتعاون تتعاون مع برنامج التغذية العالمي لتوفير وجبات لرياض الأطفال خاصة فى المحافظات الصحراوية، كما نفذ بنك الطعام المصري مبادرة في المناطق الأكثر احتياجا.