الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متاح.. موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023

طلاب المدارس
طلاب المدارس

موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023 من الموضوعات التي تشغل أولياء الأمور الراغبين في التحويل لأبنائهم خلال الفترة الحالية قبل غلق باب التحويلات.

 

موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023

وتزايدت عمليات بحث أولياء الأمور عن موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023، وذلك لمعرفة الرابط الذي يمكن من خلاله تقديم التحويلات إلكترونيا.

 

وللراغبين في التحويل الإلكتروني بين المدارس الدخول إلى رابط موقع التحويل بين المدارس وتسجيل البيانات اللازمة من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

الدخول على موقع التحويل الإلكتروني من هنا، ثم اختيار التحويلات المدرسية، والقيام بالدخول على تحويلات الطلاب لعام 2023/ 2024، ثم يتم الضغط على استمارة طلب تحويل، وقراءة التعليمات جيدًا، وفي الختام الضغط على كلمة استمرار التي تظهر في الأسفل، ومن ثم تظهر استمارة التحويل فيجب القيام بملئها.

 

موعد الانتهاء من تحويلات الطلاب بين المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد الانتهاء من تحويلات الطلاب بين المدارس وبعضها، الذي من المفترض أن يكون قبل منتصف شهر سبتمبر الجاري.
 

وتعمل الإدارات التعليمية والمدارس على قدم وساق خلال هذه الفترة على تسكين جميع الطلاب قبل انطلاق العادم الدراسي الجديد في 30 سبتمبر الذي يتبقى عليه أقل من شهر.


وشددت الوزارة على ضرورة مراعاة الفراغات والإتاحة بالمدارس التي سيتم نقل الطلاب إليها وخاصة فى المدارس الرسمية للغات، مشيرة إلى أن المديريات التعليمية عليها أن توجه جميع المدارس التابعة لها بإعلان كشوف التحويلات طبقا للأماكن المتاحة بكل مدرسة، على أن يتم إرسال كشوف طلاب الصف الأول والثاني كل أسبوع للوزارة.

وأكدت وزارة التعليم أنه فور الانتهاء من التحويلات هذه سيتم عمل إحصاء استقراري بجميع المحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية، موجهة الإدارات التعليمية أيضا بمتابعة التحويلات بدقة مع المدارس ورصد وحل أي مشكلات تعوق ذلك.

 

كما أطلقت الوزارة تحذيرًا مهما، للمدارس بعدم جمع أي تبرعات للتحويل، وحظر هذا الأمر الذي في حالة ثبوته سيتم تحويل المدرسة إلى الشئون القانونية والتعرض للمساءلة، منوهة بأن يجب على أولياء الأمور تقديم شكاوى للوزارة في حالة تعرضهم لذلك.

 

موعد العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبدأ العام الدراسي الجديد 30 سبتمبر 2023، وسيكون عدد الأسابيع بداية من موعد بدء الدراسة 2024 في العام الدراسي الجديد 2024 حتى نهاية العام الدراسي نحو 35 أسبوع.
 

ويبدأ الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد 30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024، وامتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد ستكون الأحد 14 يناير 2024، وامتحان الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.
 

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي الجديد السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تكون السبت 25 مايو 2024، وامتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، وامتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.

اقرأ أيضاً

تنسيق الجامعات 2023.. برنامج جديد للزراعة المحمية للحاصلات البستانية بـ"زراعة طنطا"