السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تفتتح الدورة التثقيفية للإستراتيجية والأمن القومي

كشكول


افتتح الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث، الدورة التثقيفية "الإستراتيجية والأمن القومي"، بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة، واللواء أشرف فارس مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية.

والتي تعد أولى فعاليات الدورات التدريبية التي تقام بالجامعة في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة والأكاديمية، تحت إشراف اللواء هشام السماحي الشوري المستشار بالأكاديمية.

حاضر خلال فعاليات اليوم الأول اللواء ممدوح الجزار وتناول عددا من المحاور المهمة لتوضيح ماهية وعناصر الدولة ودور القوات المسلحة في حماية وحفظ استقرار الوطن داخل وخارج حدود الدولة، بالإضافة إلى عرض العديد من النقاط والتي من شأنها نشر الوعي السياسي والثقافي والاجتماعي لدى المتدربين.

وخلال كلمته رحب د.إيهاب الببلاوى بجميع الحضور، مؤكدا حرص الجامعة على الاهتمام بعقد الدورات التدريبية بمختلف المجالات وصقل مهارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، معربا عن بالغ سعادته بتفعيل أولى الدورات في ضوء البروتوكول الموقع بين الجامعة والأكاديمية، والذي يهدف إلى تعزيز المشاركة المتبادلة بين الجانبين في مجالات التدريب والبحث العلمي والبحوث المشتركة وتبادل الخبرات، متمنيا كل التوفيق لجميع المتدربين.

ومن جانبها أوضحت د.نجلاء فتحي مدير المركز أن البرنامج التدريبي يعقد علي مدى ٤ أيام من الأحد ٣ سبتمبر حتى الأربعاء ٦ سبتمبر، متناولا موضوعات متعلقة بالتحديات والتهديدات، الإستراتيجية القومية التي تواجه الأمن القومي.

وأضافت أن حفل الختام وتسليم الشهادات سيقام يوم الأربعاء ٦ سبتمبر في حضور اللواء أ. ح/ محمد الدسوقي، مدير كلية الدفاع الوطني، جاء ذلك بحضور د.نجلاء فتحي المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء الجامعي، د.نبيل مصطفي المدير التنفيذي للمعلومات، ونخبة من عمداء وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة.