الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023/2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023/2024.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  الفئات المعفاة من سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجاري وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023/2024

وتضمنت الفئات المعفاة من سداد المصروفات الدراسية والتي تضمنت الآتي:( أبناء شهداء ثورة 25 يناير  وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك والطلاب يتامى الأب والطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم إعفاء أبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين (بدون دخل ثابت)، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي من خلال الاخصائي الاجتماعي بالمدرسة وأبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر)، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023/2024

وقالت الوزارة إنه يعفى أيضا من المصروفات طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، مشددة على  أنه لا يجوز تحصيل أي مبالغ من الطلاب تحت أى مسمى إلا بموافقة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضاً

عاجل.. 3 إجراءات من "التعليم" لسد عجز المعلمين خلال العام الدراسي الجديد