السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لـ أولياء الأمور.. نصائح هامة عند شراء الأدوات المدرسية

يتجه أولياء الأمور الآن لشراء الأدوات المدرسية وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن ينطلق فى 30 سبتمبر الجاري.

فى هذا السياق يقدم موقع “كشكول” التعليمي عدد من النصائح لأولياء الأمور عند اختيار الأدوات المدرسية لأبنائهم كالتالي:

فى البداية، إن كان لديك أكثر من طفل لا بد وأن وضع قائمة قرطاسية المدرسة بشكل منفرد يتوافق مع احتياجات كلٍ منهم، فمقدار استهلاك الدفاتر أو الأقلام أو غيرها قد يختلف من طالب لآخر حسب الفئة العمرية أو المرحلة الدراسية.

النصيحة الثانية: أنه لا بد من اختيار الأدوات ذات الجودة العالية حيث أنه قد تكون بعض المساطر أو الأقلام أو غيرها من الأدوات الهندسية خطيرة على الأطفال، لذلك يجب اختيار الأدوات الآمنة ذات الجودة العالية والتي لا تحتوي على زوايا حادة وما إلى ذلك.

كما أنّ اختيار المستلزمات ذات الجودة العالية عادةً ما تدوم لمدة أطول بعكس الأدوات التي قد تتلف مبكرًا لكونها أقل جودة؛ لذا فإن شراء حقيبة ومستلزمات مدرسية بجودة جيدة وسعر مناسب أمرٌ ضروري جدًا.

يجب عليك اختيار حافظة طعام ومياه صحية للمحافظة على صحة طفلك وجودة غذائه، يجب اختيار صندوق بلاستيكي خاص لحفظ الأطعمة، ومن المفضل أن يكون بسيطًا وخفيف الوزن مع غطاء سهل الفتح والإقفال، وبالنسبة لحافظة الماء، يجب الابتعاد عن الأنواع المصنوعة من المعدن الثقيل أو الزجاج واستبدالها بالبلاستيكية الخفيفة.