الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

التعادل يحسم قمة مثيرة بين الزمالك وبيراميدز

كشكول

حسم التعادل بهدفين لمثلهما قمة الجولة الأولى من الدوري الممتاز، بين الزمالك وبيراميدز على ملعب الأخير باستاد الدفاع الجوي.

تقدم بيراميدز عن طريق عبدالله السعيد من ركلة حرة، لينتهي الشوط الأول بتفوق أزرق، بينما تعادل وتقدم الزمالك في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، ليتعادل بيراميدز في الربع ساعة الأخير بالتعادل.

لعب الزمالك بتشكيل يضم تغييرات عديدة أبرزها ظهور أول للعائد من إعارة للاتحاد السكندري محمود علاء، وأيضا صانع الألعاب الشاب أحمد عبدالرحيم "إيشو" والقائد والظهير الأيسر محمد عبدالشافي.

لعب الأبيض بتحفظ نسبي واعتماد على الضغط والمرتدات بعد استخلاص الكرة، وجاءت المحاولة الأولى على مرمى أحمد الشناوي من تسديدة أرضية سهلة عن طريق ناصر منسي في الدقيقة الثانية.

وفي الدقيقة 4 سدد مصطفى فتحي كرة قوية في الزاوية الضيقة لمحمد صبحي، مرت بجوار القائم الأيسر للزمالك بقليل.

ثم تهيأت كرة أخرى لفيستون مايلي داخل منطقة الجزاء ليسددا كرة عالية أعلى المرمى بالدقيقة 6.

توالى الضغط "البيراميدزاوي" وسدد عبدالله السعيد من تهيئة إبراهيم عادل لكن تعلو العارضة أيضا بالدقيقة 8.

بدأ الزمالك يمتلك زمام المبادرة مع مرور الوقت، وأبعد أحمد سامي مدافع بيراميدز كرة خطيرة من عرضية إيشو إلى عمر جابر الذي فشل في السيطرة على الكرة بالدقيقة 14.

سدد إبراهيم عادل كرة قوية من هجمة مرتدة في الدقيقة 18، بعد استخلاص كرة من عمرو السيسي، لكن مرت بجوار القائم.. ثم أهدر وليد الكرتي فرصة خطيرة بكرة ساقطة من فوق حارس الزمالك بالدقيقة 19.

بيراميدز يتقدم بهدف كلاسيكي

وفي الدقيقة 23 حصل بيراميدز على ركلة حرة بحدود منطقة الجزاء، بسبب خطأ من روقا، ليسدد المتخصص والقائد عبدالله السعيد كرته المعتادة لتسكن شباك صبحي في الدقيقة 24 ويتقدم بيراميدز.

كاد مصطفى فتحي أن يسجل الثاني لبيراميدز في الدقيقة 30 من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من عبدالله السعيد، لكن صبحي تصدى، وأيضا سبقتها راية التسلل.

عاد الزمالك لاستكشاف طريق مرمى بيراميدز، بتسديدة من المثلوثي بعد ضربة ثابتة في الدقيقة 35، لكن بين أحضان الشناوي.

أضاع علي جبر فرصة هدف تعزيز التقدم لبيراميدز من عرضية ورأسية في الدقيقة 37.

سدد الكونغولي مايلي كرة أخرى أرضية من هجمة سريعة في الدقيقة 41 لكن بجوار القائم، ثم أهدر أحمد سامي في الوقت بدل الضائع فرصة أخرى برأسية مرت أمام المرمى.

مع بداية الشوط الثاني أجرى أوسوريو 4 تبديلات، حيث شارك أوباما وإبراهيما نداي ومصطفى شلبي ودونجا على حساب روقا وإيشو، والسيسي ومحمد عبدالشافي.

نشط الزمالك هجوميا وبات اكثر ضغطا على دفاع بيراميدز.

الزمالك يتعادل

في الدقيقة 57 أرسل شلبي عرضية باتجاه مرمى بيراميدز لترتد من الدفاع ويتابعها دونجا بتسديدة قوية في شباك الشناوي، معلنا عن تعادل الزمالك.

الزمالك يتقدم

وفي الدقيقة 62 نجح الزمالك في تسجيل التقدم وأيضا من عرضية مصطفى شلبي التي تابعها نداي برأسية في غفلة من دفاع بيراميدز وتسكن الشباك.

شارك شيكابالا بديلًا لنيمار في الدقيقة 65 ليزيد أوسوريو من الفعالية الهجومية.

أنقذ الشناوي تسديدة خطيرة من ركلة حرة للزمالك عن طريق مصطفى شلبي، ليبعدها حارس بيراميدز  إلى ركنية في الدقيقة 66.

عاد بيراميدز للضغط والخطورة بحثا عن تعديل النتيجة مرة أخرى لصالحه.

 

وفي الدقيقة 77 نجح البديل رمضان صبحي في تسجيل هدف التعادل لبيراميدز من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وتسديدة قوية في شباك صبحي.

ونال محمود علاء البطاقة الحمراء، بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 81، إثر خطأ ضد أحمد فتحي.

أنقذ محمد صبحي تسديدة فخري لاكاي وحولها إلى ركنية لم يستفد منها بيراميدز بالدقيقة 85.

ظلت المحاولات لبيراميدز حتى النهاية أملا في استغلال النقص العددي في الزمالك الذي تراجع كليًا للدفاع، لكنها لم تسفر عن جديد ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.