الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الليلة.. الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا أمام سانت جورج

كشكول

يخوض النادى الأهلى مواجهة مرتقبة أمام سانت جورج الإثيوبى فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، على استاد القاهرة، فى ذهاب دور الـ 32 من دورى أبطال إفريقيا، وذلك فى بداية رحلة الأحمر للدفاع عن لقبه الذى توج به الموسم الماضى.

وتبدو مهمة الأهلى سهلة أمام سانت جورج، بعدما توصل الطرفان لاتفاق على إقامة مباراتى الذهاب والإياب من هذا الدور على استاد القاهرة، فى ظل رفض الاتحاد الإفريقى لكرة القدم اعتماد أى ملاعب إثيوبية لاستضافة المباريات القارية.

ويدخل النادى الأهلى مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز الكبير الذى حققه على المصرى البورسعيدى بأربعة أهداف دون رد، مساء الثلاثاء الماضى، فى الجولة الأولى من الدورى العام.

وشدد مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى على لاعبى الأحمر فى جلسة جمعتهم خلال المران الأخير قبل مباراة الليلة، على ضرورة عدم الاستهانة بمواجهة سانت جورج، مشيرا إلى أن تلك المواجهات دائما ما تحمل بعض المفاجآت فى طياتها.

وأكد كولر على ضرورة التركيز أمام سانت جورج، وأخذ كلتا المباراتين بجدية كاملة، من أجل وضع قدم فى دور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا، والبحث بعد ذلك عن الوصول لأبعد نقطة فى تلك البطولة.

ويفتقد النادى الأهلى فى مباراة الليلة عددا من اللاعبين، أبرزهم الثنائى المنضم حديثا للأحمر، رضا سليم وأنتونى موديست، حيث يغيب الأول تنفيذا لعقوبة الإيقاف، بعد طرده فى آخر مبارياته الإفريقية مع فريقه السابق الجيش الملكى المغربى، فيما يغيب الثانى، لعدم قيده فى قائمة الأحمر الإفريقية الأولى.

من جهته، يبحث السويسرى كولر إجراء عدة تعديلات على تشكيل الأهلى فى مباراة الليلة، فى ظل غياب المغربى سليم والفرنسى موديست، مع استمرار غياب الرباعى المصاب محمود متولى وعمرو السولية وكريم نيدفيد وخالد عبدالفتاح.

واستقر كولر على دخول مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، مع على معلول ومحمد عبدالمنعم ورامى ربيعة ومحمد هانى فى خط الدفاع، وأمامهم إمام عاشور وأليو ديانج ومروان عطية، خلف الثلاثى الهجومى المكون من حسين الشحات وأحمد عبدالقادر ومحمود عبدالمنعم كهربا.