الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة توجه بتعليق لائحة الانضباط المدرسي فى مكان واضح

التربية والتعليم
التربية والتعليم

شدد أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على الالتزام بتطبيق لائحة الانضباط المدرسى داخل الإدارات التعليمية وتوزيعها داخل المدارس.

وقال فى بيان صحفى له: إن لائحة النظام والإنضباط المدرسى المحددة لتنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة تستهدف تحقيق الإنضباط الذاتى للطالب داخل وخارج المدرسة.

كما أشار " مدير المديرية " بصدد القرار الوزارى بشأن لائحة الإنضباط المدرسى وتعميمها على الإدارات التعليمية لتطبيقها فى العام الدراسى الجديد حيث يعتبر عملية توفير وتطوير نظام مدرسى فعال مسئولبة كل من له علاقة بالعملية التربوية التعليمية ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والاهتمام بالطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وواجبات ومسئوليات الأخصائى النفسى والأجتماعى وواجبات ومسئوليات المعلمين فضلا عن حقوق الطلاب وأولياء الآمور 

وشدد على أن يتم تعليق اللائحة فى مكان ظاهر بالمدارس وتضع نسخة داخل كل مكتبة بالمدارس كما توضع نسخة داخل كل الإدارات التعليمية  ويتم التنبيه على أخصائي الصحافة أن يشار إلى اللائحة بصفة يومية أثناء طابور الصباح.

كما يتم نشر لافتات داخل المدارس والفصول لتوعية الطلبة بإحترام المعلم ولتحقيق بيئة تعليمية آمنة داخل المدارس  بعنوان ( قم للمعلم وفه التبجيلا وكاد المعلم أن يكون رسولا)

كما قام  بمتابعة  أنتهاء أعمال الصيانة بالمدارس وتجهيز الفصول إستعدادًا للعام الدراسى الجديد وتجهيز جداول المتابعة وأيضًا تجهيز جداول الحصص الدراسية فى جميع المواد.

وأكد أن مديرى الإدارات التعليمية شركاء فى تطوير العملية التعليمية لافتًا إلى أن العمل داخل المدرسة هو عمل مؤسسى يرتبط بالتعاون بين المدرسة ومديري الإدارات التعليمية من جهة وبين جهات الوزارة من جهة أخرى،  وبجب أن نعمل جميعًا على إنضباط العملية التعليمية والتجهيز للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٣.