الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية يؤكد على استعداد الكليات لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة

الدكتور أحمد القاصد
الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، جاهزية كليات الجامعة لاستقبال الطلاب وبدء العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة وتجهيز المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية لبدء الدراسة، موضحًا أنه تم اتخاذ كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم وإجراء التعقيم والنظافة الدورية لسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

كما وجه رئيس جامعة المنوفية، بضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لافتا إلى أنه تم إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي الجديد، لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات.

وشدد رئيس جامعة المنوفية، على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب وتلبية احتياجاتهم مع توفير المناخ الأسري لهم وتشجيعهم على النجاح والتفوق.

وأشار القاصد إلى أنه تم وضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية لتنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، إلى جانب تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

كما أكد رئيس جامعة المنوفية، على إعداد العديد من الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، موجهًا أيضًا بزيادة جهود الجامعة والطلاب في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومشاركة الطلاب في القوافل المتكاملة التي تنظمها الجامعة والمبادرات الرئاسية، تفعيلًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، أنه تم التأكد من استعدادات المدن لاستقبال الطلاب والانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بجميع وحدات المدن الجامعية من كهرباء ونجارة وسباكة ودهان حجرات المدن المختلفة، إلى جانب تكليف جميع الأخصائيين والمشرفين في جميع المطاعم بالتواجد الدائم وتجهيز المطاعم استعدادا لبدء الدراسة.

كما أكد رئيس جامعة المنوفية، جاهزية المستشفيات الجامعية والإدارة العامة للشئون الطبية لتقديم خدمة طبية متميزة للطلاب، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والأطباء والعاملين واستعدادهم لاستقبال أي حالات طارئة أو مرضية مع بدء العام الدراسي الجديد.