الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حقيقة تعطيل الدراسة في مطروح بعد السيول.. رد حاسم من "التعليم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إمكانية تعطيل الدراسة في مدارس محافظة مطروح بسبب حالة الطقس، بعد أن ضربت سيول مطروح عدد من المناطق.


حقيقة تعطيل الدراسة مطروح

وحول حقيقة تعطيل الدراسة في مطروح بعد السيول، كشف عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، عن حقيقة تعطيل الدراسة في مطروح بسبب الطقس السيئ، بعد أن تعرضت المحافظة لأمطار غزيرة تحولت إلى سيول في بعض المناطق وغرق مناطق أخرى.
 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إنه حتى الآن لا يوجد أي قرار بشأن تعطيل الدراسة في مطروح، وسنتعامل مع الأمر على حسب تطور الأحداث خلال الفترة القادمة، خاصة وأن اليوم إجازة وغدا إجازة.


وتعرضت محافظة مطروح، فجر الخميس، لسيول اجتاحت بعض الطرق الداخلية والخارجية للمدينة، وشهدت بعض مناطق غرب وجنوب مدينة مرسى مطروح تجمعات لمياه الأمطار والسيول التي قطعت بعض الطرق في طريقها لتصب في البحر، ومن بين هذه المناطق وادي الرمل والخروبة ومنطقة القصر ومنطقة الكيلو 4.


وحول أبرز الأماكن التي كانت شاهدة على سيول مطروح، قال الأهالي إن مناطق الخروبة ووادي الرمل والقصر والكيلو 4 الأكثر تضررا، فيما شهدت بعض الأودية تراكم كميات كبيرة من مياه السيول.


وهرع الأهالي وأجهزة المحافظة، لمساعدة الأشخاص الذين حاصرتهم السيول وتجمعات الأمطار، وبادرت الوحدات المحلية بإخلاء السكان في كل من القصر ووادي الرمل غرب مطروح بسبب هذه السيول.


وفي نفس السياق، غادر عدد كبير من أهالى منطقة الكيلو 4 ومنطقة جنوب القصر غرب مدينة مرسي مطروح، منازلهم هربا من المياه الغزيرة والسيول التي تتعرض لها تلك المناطق، فانتقلت الأسر إلى أماكن مرتفعة وبعيدة عن مخرات السيول، حيث استضاف أهالى المجتمع البدوى الأسر الفارة من السيول والذين تركوا منازلهم لحين تحسن الأحوال الجوية وتوقف الأمطار الغزيرة.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.