الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل|بعد خلاف مع نجله.. ولي أمر يسحل طالب أمام مدرسة في عين شمس

الطالب مؤمن نبيل
الطالب مؤمن نبيل

شهدت منطقة عين شمس في القاهرة واقعة مؤسفة خلال الساعات الماضية، بعد سحل ولي أمر لطالب في الصف الخامس الابتدائي أمام ملحقة مدرسة الشهيد أحمد عصمت التجريبية للغات.


ولي أمر يسحل طالب أمام مدرسة في عين شمس

وقال أولياء أمور ملحقة مدرسة الشهيد أحمد عصمت التجريبية للغات في عين شمس، إن  محيط المدرسة شهد سحل ولي أمر لطالب في شارع أحمد عصمت بعد خلاف بين نجله والطالب المسحول.


وأضاف أولياء الأمور، في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن الطالبان في الصف الخامس الابتدائي وخلال اليوم الدراسي حدث خلاف بين الطالب مؤمن نبيل وطالب آخر يدعى "ك.م" داخل الفصل، فتفاجئ الطلاب بقدوم ولي أمر الطالب "ك.م"  وتعديه على الطالب مؤمن نبيل وسحله أمام المدرسة.

 

وتابع أولياء الأمور: "ولي أمر الطالب "ك.م" ضرب وسحل الطالب مؤمن نبيل في الشارع ووضع قدمه على وجه وهو ما جعل ووالدته إلى الذهاب لقسم الشرطة وعمل محضر ضد والد الطالب "ك.م" في قسم عين شمس وتم تحويل الطالب إلى المستشفي لعمل الفحوصات اللازمة وعمل رسم مخ".

 


وعلقت والدة الطالب مؤمن نبيل وتدعى نزهة صالح على حادث سحل نجلها الطالب في الصف الخامس الابتدائي أمام ملحقة مدرسة الشهيد أحمد عصمت التجريبية للغات من قبل ولي أمر طالب آخر، مشيرة إلى أنها حررت محضر بالقسم الذي طلب تقرير من مستشفى حكومي فتم تحويل نجلها إلى مستشفى عين شمس الأردني وتم عمل تقرير بحالة الطفل لاستكمال إجراءات المحضر، مؤكدة أن هناك عدد من الشهود سواء أولياء الأمور وأصحاب المحال مستعدين للإدلاء بشهادتهم حول الواقعة.

 

وأضافت نزهة صالح، والدة الطالب مؤمن نبيل، في تصريحات خاصة لـ “كشكول”، أنها لن تتراجع عن المحضر الذي حررته لوالد الطالب "ك.م" في قسم عين شمس، ولن تتنازل عن حق نجلها بعد تعرضه للسحل أما مدرسته، مطالبة بضرورة وجود قرارات حازمة من وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب بعد انتهاء اليوم الدراسي والخروج من المدارس.


وأشارت إلى نجلها "تبول على نفسه من الرعب الذي مر به"، مؤكدة أن عند حضور نجلها الآخر إلى موقع الحادث بعد اتصال المواطنين به بعد معرفة رقمه من الطفل المسحول نادى على مديرة المدرسة من أجل انقاذ شقيقه فردت عليه مديرة المدرسة قائلة: "كملوا خناقتكم بره"، على الرغم أنها من المفترض أن تخرج للإطمئنان على الطفل بشكل إنساني بعيدًا عن مسئوليات عملها.
 

 


واستنكر محمد زمزم، ولي أمر بملحقة مدرسة الشهيد أحمد عصمت التجريبية للغات الواقعة، متسائلًا عن دور المدرسة في حماية الطلاب بعد انتهاء اليوم الدراسي، معلقا: "فين دور المدرسة والولد عمل إيه علشان يخلي أب لطالب تاني يعمل فيه كده لازم تحقيق مع المسؤولين في المدرسة والأب اللي عمل كده علشان يتحاسب ويتحاسب معاه المقصرين من المدرسة".

 

 

 

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.