السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يلتقي المدير العام لمنظمة الإيسيسكو

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يلتقي المدير العام لمنظمة الإيسيسكو

التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" لبحث مستجدات الشراكة المتميزة بين المنظمة ومصر في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك على هامش ختام فعاليات احتفالية إطلاق "عام الإيسيسكو للشباب" والتي نظمتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي بداية الاجتماع، ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدور المحوري لمنظمة الإيسيسكو في المجالات الثقافية والتعليمية للمنظمة في نشر العلوم والثقافة، مشيدًا بالنجاح الكبير الذي حققته المنظمة في تنظيم احتفالية إطلاق "عام الإيسيسكو للشباب" وخروجها بهذا الشكل المشرف.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن استضافة مصر لهذا الحدث الكبير يأتي في إطار إستراتيجيتها الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 لبناء قدرات الشباب، وإعطائهم الفرصة للقيام بدورهم المحوري في التنمية المستدامة، مؤكدًا أنه لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة إلا من خلال الاستثمار في العقول الموهوبة والمبدعة.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن النهوض بالشباب وتفعيل دوره في التنمية التي تخوضها الدولة المصرية هدفًا تتضمنه كافة برامج التنمية وخطط التطوير في كافة المجالات، مؤكدًا اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة سبل الدعم للشباب باعتبارهم المحرك الرئيسي لقاطرة التنمية الشاملة.

ومن جانبه، عبر الدكتور سالم بن محمد المالك عن خالص شكره وامتنانه لجمهورية مصر العربية على استضافة احتفالية إطلاق "عام الإيسيسكو للشباب" وتوفيرها جميع الإمكانات اللازمة لكي تخرج الاحتفالية في أزهى صورها، مشيدًا بالدعم الكبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي للاحتفالية، ورعايته الكريمة لهذا العام، الذي سيتضمن تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع في دول العالم الإسلامي لفائدة الشباب.

كما وجه المدير العام للإيسيسكو الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تشريفه حفل الإطلاق نائبًا عن السيد رئيس الجمهورية، مثمنًا جهود الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفريق عمل الوزارة على جهودهما المبذولة من أجل إنجاح احتفالية إطلاق عام الإيسيسكو للشباب، وخروجها بهذه الصورة المبهرة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مستجدات الشراكة بين المنظمة ومصر في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وأبرز المبادرات والبرامج والمشاريع، التي سيتم تنفيذها خلال عام الإيسيسكو للشباب.

وخلال اللقاء اتفق الجانبان على استمرار جهود التنسيق بينهما، ومواصلة الاجتماعات على مستوى الخبراء لوضع الخطط التنفيذية ومتابعة المبادرات المشتركة.

وزير التعليم العالي يلتقي المدير العام لمنظمة الإيسيسكو