الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

موعد حفل تخرج طلاب الكلية الحربية 2023

كشكول

زادت عمليات البحث عن موعد حفل تخرج طلاب الكلية الحربية 2023، عبر محركات البحث الشهير "جوجل"، حيث تستعد الدفعة إلى حفل التخرج من خلال تجهيز العروض العسكرية، والتي تظهر قدراتهم العالية ومستوياتهم الفنية والبدنية.

موعد حفل تخرج طلاب الكلية الحربية 2023

وتقييم الكلية الحربية حفل تخريج الطلاب هذا العام يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2023، وتعمل الدفعة على الاستعداد لحفل التخرج على إظهار مهاراتهم من خلال العروض العسكرية والتي تظهر قدراتهم العالية وكافة مستوياتهم البدنية والفنية في القتال والتي توضح مدى الاستعدادات العالية خلال التدريبات اليومية طوال فترة دراستهم في الكلية الحربية، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أنه يحرص على مشاركة الدفعة الجديدة أوقات أفراحهم بتخرجهم، بالإضافة إلى حضور الكثير من القيادات في مصر.

موعد حفل تخرج طلاب الكلية الحربية 2023.. مميزات الالتحاق بالكلية

الالتحاق بالكلية الحربية يوفر العديد من المميزات والفرص للطلاب المتخصصين في الشؤون العسكرية، والتي جاءت كالتالي:

1- يتلقى الطلاب في الكلية الحربية تدريبًا عسكريًا وأكاديميًا شاملًا، يغطي مجموعة واسعة من المواضيع المرتبطة بالقيادة والاستراتيجية والتكتيكات العسكرية. يتم تطوير قدرات الطلاب في مجالات مثل التخطيط العسكري، والقرارات الاستراتيجية، والتعاون الدولي، والسياسة العسكرية.

2- يتم تشجيع الطلاب في الكلية الحربية على تنمية مهاراتهم القيادية والشخصية. يتعلمون كيفية التفكير الاستراتيجي واتخاذ القرارات الصائبة في ظروف صعبة، ويتم تعزيز القدرة على العمل ضمن فرق متعددة التخصصات والتعامل مع التحديات المختلفة.

موعد حفل تخرج طلاب الكلية الحربية 2023

3- يتم تخريج ضباط من الكلية الحربية يتمتعون بمهارات ومعرفة عسكرية متخصصة، وتتاح لهم فرص العمل في مختلف فروع القوات المسلحة، بما في ذلك الجيش والبحرية والقوات الجوية، كما أنهم يحظون بفرص الترقية والتقدم في مسارات القيادة العسكرية.

4- يتيح الالتحاق بالكلية الحربية للطلاب فرصة لبناء شبكة اتصال وعلاقات واسعة في القطاع العسكري، ويتعرفون على زملاء وزميلات من مختلف الخلفيات والتخصصات، مما يعزز التبادل الثقافي والتعاون المستقبلي في المجال العسكري.

5- يوفر الالتحاق بالكلية الحربية فرصًا للمشاركة في مهام وعمليات وطنية ودولية، يمكن للخريجين تولي مناصب مهمة في القوات المسلحة والمشاركة في العمليات العسكرية للدفاع عن الوطن والمساهمة في الأمن العالمي.

موعد حفل تخرج طلاب الكلية الحربية 2023.. شروط الالتحاق بالكليات العسكرية

حددت الكليات العسكرية عدة شروط لالتحاق طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها بالدراسة بها خلال العام الدراسي المقبل 2023-2024 وهى كما يلي:

- أن يكون الطالب المتقدم مصري ومن أبوين مصريين.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف.

- ألا يكون متزوج أو سبق له الزواج.

- أن يكون حسن السير والسلوك.

- إلا يقل طوال الطالب المتقدم عن 170 سم.

- أن يجتاز كافة الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالأكاديمية.

- أن يكون قد حصل على شهادة الثانوية العامة.