الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس تعليم الكبار يشارك في ندوة "صوتك مستقبلك.. انزل وشارك" بالإسماعيلية

الدكتور محمد ناصف
الدكتور محمد ناصف رئيس هيئة تعليم الكبار

شارك الدكتور محمد ناصف، رئيس هيئة تعليم الكبار،  في الندوة التي أقامها مركز إعلام الإسماعيلية بعنوان" صوتك مستقبلك،..انزل وشارك"،بمركز إعلام الإسماعيلية.

 

رئيس تعليم الكبار يشارك في ندوة "صوتك مستقبلك.. انزل وشارك"

وفي بداية كلمته وجه الدكتور محمد ناصف، رئيس هيئة تعليم الكبار، الشكر للواء أ.ح دكتور تامر شمس الدين على الدعوة الكريمة ووجه التحية للحضور

وأوضح رئيس هيئة تعليم الكبار بأن مشاركته في هذه الندوة تأتي لعدة أسباب منها مشاركة شعب الإسماعيلية الاحتفال بالعيد القومي الذي حرصت المحافظة على الاحتفال به منذ عام 1951  وحتى الآن، كذلك مشاركة شعب الإسماعيلية انتصارات أكتوبر المجيدة بمناسبة مرور50 عام على هذا الانتصار العظيم الذي غير ملامح الكرة الأرضية في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والذي أعاد للمواطن المصري والعربي كرامته، والذي جسدته أبطال القوات المسلحة فهي درع الوطن وسيفه، وهى اليد الحامية من غدر الأعداء، واليد الحانية في وقت الأزمات والشدائد، ولولا جيشنا العظيم خلال العشر سنوات الماضية لحدثت كوارث كما حدث في بعض دول الجوار، والعسكرية المصرية تمتلك القدرة على الرؤية الاستراتيجية، واتخاذ القرار المناسب الذي فيه مصلحة الوطن بالتعاون مع الشعب المصري.
 

وأضاف رئيس هيئة تعليم الكبار بأن المصريين أهل حضارة، وتتجسد حضارتهم في سلوكياتهم، وتظهر واضحة وجلية أثناء الأزمات والشدائد، فالمصري لا يعجزه شيء، وقادر على صناعة الفارق في كل التحديات.


وأكد رئيس هيئة تعليم الكبار بأن ما تم خلال العشر سنوات الماضية يعتبر إعجاز لم يتحقق منذ سنوات.... وسنوات......وسنوات من طرق وكباري وموانئ ومطارات وبنية تحتية وبنية تكنولوجية يشهد بها القاصي والداني، والتي تجسدت في مبادرات رئاسية ومنها مبادرة حياة كريمة التي تجوب القرى والكفور والنجوع لترتقي بجودة الإنسان المصري.
 

وأكد رئيس هيئة تعليم الكبار بأن مفهوم محو الأمية في السنوات الأخيرة لم يعد قاصرًا على القراءة والكتابة فقط بل أمتد ليشمل كثير من الأنماط.


وأضاف رئيس الهيئة، أنه منذ عام 2014 حتى الآن تم محو أمية ما يقرب من 6 ملايين أمي وهذا يجسد اهتما الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعليم وبمحو الأمية، وحث سيادته لأحد جنود القوات المسلحة على التعليم وحصوله على الشهادة وكذلك تكريمه للحاجة زبيدة عبد العال 87 سنة ابنة محافظة المنوفية، لحصولها على شهادة محو الأمية في هذا السن؛ فالمصري لا يعجزه شيء.

 

حضر الندوة كل من د.أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن بالإسماعيلية، والشيخ جمال علي من الأوقاف (بيت العيلة بالإسماعيلية)،والقمص بنيامين بسادة، (بيت العيلة بالإسماعيلية)، والشيخ محمد جمال، (بيت العيلة بالإسماعيلية)، ولبنى زكي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، ونشوى الطحاوي مقرر المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية، والقيادات التنفيذية والشعبية بالإسماعيلية، ونورهان السيد مدير عام فرع الهيئة بالإسماعيلية،وإيهاب أحمد مدير العلاقات العامة بالهيئة، وأحمد عبد الموجود مسؤول الاتصال السياسي بالهيئة، وسيد عبد المنعم مسؤول التواصل المجتمعي بالهيئة.