الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| إحالة إدارة مدرسة قفط الفنية بنات في قنا للتحقيق.. اعرف السبب

الدكتور محمد السيد
الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا

قرر الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا، إحالة إدارة مدرسة قفط الفنية الصناعية بنات إلى التحقيق، إثر رصده بعض المخالفات أثناء الزيارة المفاجئة التي أجراها الوكيل للمدرسة صباح اليوم.

 

إحالة إدارة مدرسة قفط الفنية بنات في قنا للتحقيق

وشدد محمد السيد، على تكليف لجنة من الشؤون القانونية والتوجيه المالي والإداري بالمديرية لفحص دفاتر الحضور والانصراف وجدول المدرسة والحالة الفنية لماكينات الخياطة والتريكو، ونبه على حظر دخول السيارات والمركبات الخاصة إلى حرم المدرسة.
 

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا تفعيل برنامج رأس المال وربطه باحتياجات المديرية من زي ومستلزمات للمدارس العسكرية وغيرها لاستثمار المقومات الفنية وأصحاب الخبرات بتلك المدارس، وإكساب طالبات المدارس الفنية التدريب العملي المؤهل لسوق العمل بحسب استراتيجية الوزارة في منظومة الجدارات.


كما أثنى وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا على المستوى العلمي لتلاميذ مدرسة النهضة الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة قفط التعليمية أثناء زيارته غير المخططة للمدرسة، حيث راجع دفاتر تحضير الدروس وموقف حضور المعلمين من واقع دفتر الحضور والانصراف.


كما اختتم مدير تعليم قنا جولته التي رافقه فيها أسامة قدوس مصطفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بزيارة مدرسة الإشراف الغربية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة قنا التعليمية، ونبه على الالتزام بتعليمات الوزير في عدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية، وتفعيل حصص المشاهدة والأنشطة الطلابية.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.
 

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.