السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب جامعة سيناء يؤدون صلاة الغائب على أرواح الفلسطينيين

كشكول

أدى قيادات وعمداء وطلاب جامعة سيناء صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ومدن فلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية وآخرها قصف المستشفى المعمداني والتي راح ضحيتها حوالي 500 شهيد مدني، وذلك بمشاركة قيادات الجامعة ورئيسها وعمداء الكليات.


كما نظم قيادات وعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفعوا خلالها عدد من الصور لشهداء القتلى المدنيين وخصوصا الأطفال كما عبروا عن ذلك برفعهم أعلام فلسطين متشحين بها.


وأكد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وقيادات الجامعة تأييدهم ودعم القيادة السياسية في سعيها الدؤوب لإيجاد حل عادل ومنصف يضمن للفلسطينيين إقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية طبقا لحدود ٦٧ وتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل عملية السلام.
وعبرت قيادات جامعة سيناء عن رفضهم وإدانتهم لاستهداف المدنيين خلال العمليات العسكرية الحالية وتضامنهم الكامل مع شعب فلسطين مع أهمية استمرار وضمانة مرور المساعدات الإنسانية الصحية الطبية من معبر رفح إلى فلسطين.


وأشارت جامعة سيناء إلى التنسيق مع وزارة الصحة المصرية بشأن توفير كافة الخدمات اللوجستية للأطباء المقيمين في سيناء استعداد لتقديم خدمات صحية لأهالي المحافظة أو الحالات الإنسانية حالة طلب ذلك.