الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

عن طريق مصر

الهلال الأحمر بسيناء: استقبال 30 طائرة مساعدات لغزة حتى الآن

كشكول

كشف الدكتور رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري في سيناء،  مساء اليوم الإثنين، عن آخر المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة التي تم استلامها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الإثنين، أنه تم استقبال 30 طائرة محملة بالمساعدات الغذائية والإغاثية لقطاع غزة عن طريق مصر، قادمة من عدة دول عربية وأوروبية، وذلك بعد فتح مطار العريش بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وذكر أن تخزين المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يكون في مخازن قرب المعبر أو مطار العريش، مشيرا إلى  أنه بعد تخزين المساعدات بالقرب من المعبر أو المطار، يتم نقلها عبر سيارات تابعة للهلال الأحمر والتحالف الوطني وحياة كريمة، مضيفًا أن هناك 55 شاحنة مساعدات دخلت إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح حتى الآن.

وأشار إلى أن غالبية المساعدات عبارة عن أدوية ومستلزمات غذائية، ويتم نقلها بعد التنسيق مع الهلال الأحمر في فلسطين والقيادة السياسية في مصر، معقبا: «هناك اصطفاف لسيارات المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يصل لنحو 100 شاحنة بالقرب من معبر رفح البري».

وصرحت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، في وقت سابق، باستلام الطواقم 34 شاحنة مساعدات من مصر، بحيث تتولى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» توزيعها، وفقا للقوائم المستلمة من الهلال الأحمر المصري.

وذكرت أن بعض تلك المساعدات مخصص لمنظمة «يونيسيف» وآخر لجمعيتي الهلال الأحمر القطري والفلسطيني، إضافة إلى منظمة الصحة العالمية، متوقعة وصول 40 شاحنة أخرى تحمل المستلزمات الطبية والأدوية والماء والطعام، اليوم الاثنين إلى قطاع غزة.