الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس هيئة تعليم الكبار يشارك في مباردة حياة كريمة بالقليوبية

رئيس هيئة تعليم الكبار
رئيس هيئة تعليم الكبار

شارك الدكتور  محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، في فاعليات أنت الحياة، التي تنظمها المبادرة الرئاسية حياة كريمة في محافظة القليوبية بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

 

رئيس هيئة تعليم الكبار يشارك في مباردة حياة كريمة بالقليوبية

وأطلق مبادرة حياة كريمة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم  ،ضمن محاور المبادرة التي تستهدف تحسين جودة الحياة في القري والريف، لبناء الإنسان المصري.

 

جاءت تلك المشاركة لمتابعة فعاليات مبادرة حياة كريمة بقرية نوى، مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة، بداية من الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023حتى السبت الموافق 28 أكتوبر2023.

 

ويشترك في تنفيذ المبادرة عدد من الوزارات والمؤسسات وتشمل القافلة، قوافل طبية تضم العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات الطبية مجانا، وعقد امتحانات فورية لمن يرغب في الحصول على شهادات محو الأمية، وتم تسليم شهادات لمن تحرروا من الأمية.

 

وقال رئيس هيئة تعليم الكبار إن مصر تبنى بالعلم، وما حدث في العشر السنوات الماضية من إنجازات يشهد لها القاصي والداني من  بنية تحتية وتكنولوجية،وهذا لم يحدث منذ سنوات وسنوات، وهذا ما لمسناه في المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة فهي مبادرة حقيقية، تلامس حياة الإنسان المصري البسيط ؛لتحقيق التنمية الشاملة والتنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وقصة حياة كريمة هي قصة نجاح مصرية، وإن تعليمات القيادة السياسية، بأن ننزل ونلامس حياة الناس بالكفور والقرى والنجوع، وما حدث هذا العام في ملف محو الأمية بتحرر أكثر من 903ألف تحرروا من الأمية، فالنجاح منظومة متكاملة وأضاف ناصف،أنه لا يمكن للحكومة أن تصفق منفردة، فلابد من التشبيك والتضافر مع جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو مجتمع مدني.

 

حضر القافلة كل من: هند جلال مدير المبادرات بمؤسسة حياة كريمة، والقيادات التنفيذية بمحافظة القليوبية، ومسؤولي حياة كريمة بالقليوبية، وأشرف بدوي، مدير عام فرع الهيئة بالقليوبية، ومسؤولو المديريات بالمحافظة، والمجالس القومية المتخصصة بالمحافظة، وقيادات المجتمع المدني بالمحافظة، وإيهاب أحمد، مدير العلاقات العامة بالهيئة، وسماح عادل، مسؤول حياة كريمة بالهيئة.