الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

البنك المركزي: القطاع الزراعي حُرم من الخدمات المصرفية.. وتخصيص ٢ مليار جنيه كضمان للمخاطر

كشكول

قالت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى المصري، إنه سيتم اختيار ٥ فائزين من مبادرة "رواد النيل"، موضحة أن البنك كان دائما داعم للتحول الرقمي والتكنولوجي، قائلة "نؤمن أن الأفعال تتحدث أكثر من الكلمات".

 

وأضافت هلال، خلال كلمتها في فاعليات المؤتمر الختامي لمسابقة "تحدي الزراعة الرقمية" والذي تعقده مبادرة "رواد النيل" بالجامعة؛ لاختيار أفضل 5 أفكار من بين 130 فكرة مقدمة للفوز في المسابقة التي تهدف لتطوير الزراعة في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، أن التمويل ليس تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فقط وإنما خلق بيئة لها، مشيرة إلي أن البنك المركزى خصص ٢٠٠ مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتم صرف ١١٠ مليار.

 

وتابعت هلال، قائلة "نتعامل مع مخاطر المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم تخصيص ٢ مليار جنيه كضمان للبنوك المصرية، ونشجع كل البنوك للوصول للمزارعين الصغار، مؤكدة علي دور الأكاديميين لاستخدام التكنولوجيا ورواد النيل ستروج في جميع أنحاء مصر".

 

وأوضحت هلال، أن القطاع الزراعي حرم من الكثير من الخدمات منها الخدمات المصرفية، مشيرة إلي أن المسابقة بين البنك المصري وجامعة النيل، قائلة "هناك ١٣٠ مشروع تقدموا عند طريق المبادرة وتم اختيار من بينهم ١٠ واليوم سيتم اختيار ٥ منهم لتقديم لهم الدعم المادي وخلق بيئة لهم".

 

ووجهت هلال، حديثها للمتسابقين قائلة "مش مهم تكسب او تخسر الفكرة إنك توصل بأفكارك للعشرة الأوائل دا شى مهم وتقدم تفوز المرة الجاية بأفكار جديدة".