الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شروط مشاركة طلاب المدارس القومية في مسابقة TOFAS اليابانية للرياضيات

كشكول

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه استمرارا لمشاركة  طلاب المدارس القومية في مسابقة TOFAS اليابانية للرياضيات وذلك تحت اشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي هذا الصدد تقام جولة جديدة ) نوفمبر (2023 من المسابقة مع مراعاة مشاركة الطلاب الذين شاركوا في الجولات السابقة بالمستويات الاعلى وفقا لما يلى:

1- يعقد الامتحان باللغات العربية أو باللغة الانجليزية او الفرنسية وفقا لاختيار المدرسة وتسجيل الطالب في شيت اللغة التي سيمتحن بها.

2 موعد اختبار TOFAS للرياضيات يوم الاثنين 13 توفير 2023 للمدارس التي ستؤدي الاختبار بالغات الفرنسية والعربية وعلى ان يكون اختبار TOFAS باللغة الانجليزية يوم 14 نوفمبر 2023 وبدأ الاختيار في تمام الساعة العاشرة لكل الطلاب.
3- يتم تواجد الطلاب بقاعة الاختبار من الثامنة والنصف صباحا لاستكمال إجراءات تسجيل اسم كل طالب بجانب الكود الخاص به.

4 الاختبار مدته 40 دقيقة للإجابة عن 100 سؤال.

5 ممنوع منعا باتا استخدام الآلة الحاسبة alculator) ويتم التأكيد على الطلبة قبل تاريخ الاختبار) الاختبار يتم لجميع الطلبة المشاركين في نفس التوقيت مع ضرورة أن يكون العدد مناسب للقاعة.

كل طالب يستخدم جهاز بمفرده ويتم التأكد من قوة الإنترنت قبل الاختبار بيوم.

ينظر استخدام جهازين للطالب ) للطالب استخدام جهاز واحد فقط سواء كان موبايل أو تابلت أو كمبيوتر وعلى المراقبين التأكد من ذلك.

تقسيم المستويات على النحو التالي:

المستوى الأول الصف الثالث الابتدائي

المستوى الثاني الصف الرابع الابتدائي المستوى الثالث الصفين الخامس والسادس الابتدائي 

المستوى الرابع: الصفين الأول والثاني الإعدادي المستوى الخامس: الصف الثالث الإعدادي

المستوى السادس: الصف الأول الثانوي


وأشارت إلى أنه سيتم إرسال أكواد الاختبار لكل مدرسة على حده على الايميلات التي تم ارسالها ويتم تسليم كل طالب وكتابة اسم الطالب واسم المدرسة كل كود على ثبت مجمع word او excel

_ يوم الاختبار فور الانتهاء من الاختيار وتوقيع الطلاب بجانب الكود والاسم يتم إرسال الشيت بصيغة PDF على جروب واتس اب الخاص مع إدارة العلاقات الثقافية والتدريب بالمعاهد القومية بالجزيرة.

تعليمات ومتطلبات التصوير باختبار TOFAS بالمدارس:

1 لقطات متوسطة الحجم توضح مكان تواجد الطالب ومكان الاختيار

-2 لقطات  لأيادي الطلاب الذين يودون الاختيار دون ازعجاهم أثناء الاختبار ودون تصوير وجوه الطلبة نهائيا وتصوير القدرات الشاملة للجهاز الذي يستخدمه الطالب في أثناء الاختبار (موبايل تابلت لاب توب - كمبيوتر) مع توضيح شعار TOPAS في شاشة الجهاز

  • تصوير داخل نفس الكادر مع الأجهزة الأقلام والورق الذي يستخدمه الطالب أثناء أداء الاختبار.
  • تصوير البيئة المحيطة بالطالب المدرسة، الفصل، اللافتات إرشادية لاختيار TOFAS، والملصقات اللوجو (شعار المدرسة)  (التحديد أسماء المدارس )

FB_IMG_1698764549098
FB_IMG_1698764549098