الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

“تعليم البحيرة”: التوعية بأهمية المشاركة في انتخابات الرئاسة واجب وطني

كشكول

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أهمية المشاركة بايجابية في الانتخابات الرئاسية المقررة خلال الشهر القادم، والتعريف بضرورة المشاركة بفاعلية كحق دستوري وواجب وطني، على الجميع الالتزام به من أجل المشاركة الفعالة.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة، مع مديري الإدارات التعليمية ومديري العموم بالمديرية المركزية، اليوم السبت، بحضور عبدالرحمن صالح رئيس مجلس أمناء المحافظة، والذى عُقد بقاعة مسرح إدارة كوم حمادة التعليمية.

وشدد وكيل التعليم، على المتابعة المستمرة لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه بالمدارس والإدارات التعليمية، مع التوعية بأهمية الترشيد وانعكاس ذلك على كافة خطط وبرامج التنمية.

وطالب "الديب" بضرورة سرعة صرف كافة المستحقات المالية للعاملين بالحصة، وسد العجز فى المعلمين، وخاصة الإدارات التى تعانى عجزا شديدا، مع متابعة تفعيل مجموعات الدعم بمختلف المدارس والمراحل الدراسية، واختيار أكفأ العناصر للعمل بها.

وأكد وكيل الوزارة، أهمية المتابعة المستمرة لالتزم الطلاب بالحضور للمدارس، وعدم الغياب واتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق القرارات والتعليمات الوزارية في هذا الشأن، وخاصة بالشهادات الإعدادية والثانوية العامة.

كما أكد الدور الكبير الذي تقوم به مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، والعمل جنبا الى جنب مع منظومة التعليم لتطوير المخرج التعليمى بالكامل، بالإضافة إلى زيادة التوعية والتعريف بأهمية المشاركة فى الإيجابية والوطنية في العرس الديمقراطي والاستحقاق الدستوري بالانتخابات الرئاسية.

وكرّم وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، العميد خليفة هويدي، القائد العسكري لمدرسة كوم حمادة الثانوية الزراعية العسكرية، وهدى شريف، مديرة المدرسة، مشيدا بدورهما وجميع القادة العسكريين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة، لظهورها بالشكل المشرف خلال الزيارة وحالة الانضباط والانتظام والالتزام لدى جميع الطلاب، مع السنة الأولى فى التأسيس العسكرى للمدرسة.

كما كرم إحدى المعلمات بمدرسة منشأة مهنا للتعليم الأساسي، لتفانيها وإخلاصها في العمل، وجهودها المبذولة مع تلاميذ المدرسة.