الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إنشاء 32 مدرسة جديدة بإجمالي 517 فصل في المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أنه جاري إنشاء 32 مدرسة بإجمالي 517 فصل دراسي، بنطاق الإدارات التعليمية بأرجاء المحافظة تنوعت ما بين إنشاء جديد وتوسع وإحلال كلي وصيانة شاملة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية بهيئة الأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

إنشاء 32 مدرسة جديدة في المنوفية

وأضاف محافظ المنوفية أن أعمال التطوير بالمدارس ستساهم وبشكل ملحوظ في خفض الكثافات داخل الفصول والقضاء على تعدد الفترات بالمدارس لتحسين مناخ التعليم وتقديم خدمات تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب.

هذا وكلف محافظ المنوفية مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمتابعة الميدانية للموقف التنفيذي للمدارس والإلتزام بالجداول الزمنية لخطة التنفيذ تمهيدا لدخولها الخدمة التعليمية، مع عرض تقرير دوري بالموقف أول بأول ومعوقات الأعمال لإتخاذ اللازم في هذا الشأن، مؤكدًا على الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

فيما أشار محافظ المنوفية أن جملة الاستثمارات التي ضختها الدولة في هذا القطاع بالمحافظة بلغ (2مليار و198مليون جنيه ) خلال الفترة من 2014 حتى 2023، تنوعت ما بين خطة هيئة الأبنية التعليمية، ومديرية التربية والتعليم ومنحة بنك الاستثمار الأوروبي.

ولفت محافظ المنوفية أن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع التعليم بكافة عناصره، فضلًا عن المساهمة لتخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي.