الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024

المدارس
المدارس

تزايد البحث عن مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024 التي تعقد خلال الفترة المقبلة، وتزايد البحث أيضا عن حقيقة تأجيل امتحانات شهر نوفمبر لنفس السبب.

وينشر كشكول في التقرير التالي، مواعيد اجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024 

ومن جهتها، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب  للمديريات التعليمية بالمحافظات، لتجهيز المدارس التي تم اختيارها في المحافظات لتكون لجان انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الشهر المقبل، يحصل طلاب ومعلمي وكذلك العاملين بحوالي 10 آلاف مدرسة على إجازة رسمية طوال فترة إجراء الانتخابات.

وجاء نص الخطاب الرسمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: أنه في ضوء قرار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 3 لعام 2023 بدعوة الناخبين لانتخابات رئيس الجمهورية والتى تتضمن مواعيد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 10 و11 و12 ديسمبر وفى حالة الإعادة تجرى عملية الانتخاب أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقين 8 و9 و10 من يناير لعام 2024.

وأوضح الخطاب أن عملية الاقتراع ستتم على مدار الأيام المشار إليها بالمدارس التابعة لمديريات، لذا ننوه بضرورة تجهيز المدارس التي سيتم بها عملية الاقتراع وإخلاءها من أي عملية تعليمية أو خلافه أثناء أيام الاقتراع التي تم الإشارة إليها، كما يرجى ضرورى التنسيق في هذا الشأن مع المحافظ للوصول إلى أعلى مستوى أداء.

ومن المقرر، أن يحصل طلاب ومعلمي تلك المدارس التي ستشهد إجراء الانتخابات الرئاسية على 5 أيام كإجازة رسمية تنقسم إلى 3 أيام التي تُجرى بها عمليات الاقتراع بـ الانتخابات الرئاسية 2024 بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

ونفت وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن تأجيل امتحانات شهر نوفمبر بحيث تعقد بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية 2024 مباشرة وحسب ظروف كل إدارة تعليمية.

وأشار إلى أنه سيتم عقد امتحانات شهر نوفمبر في موعدها وفق ظروف كل مديرية تعليمية، مضيفًا أن الوزارة لم تصدر أي قرارات أو تعليمات رسمية للمدارس تنص على تأجيل الامتحانات لبعد الانتخابات الرئاسية 2024.