السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

ليفربول يتعادل مع مانشستر سيتي ويُشعل صراع صدارة الدوري الإنجليزي

كشكول

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مباراة مانشستر سيتي وليفربول التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الـ13 لبطولة الدورى الإنجليزى الممتاز.

وسجل إيرلينج هالاند، الهدف التقدم لمانشستر سيتي في المباراة عند الدقيقة 27، في حين أحرز أرنولد هدف التعادل في الدقيقة 80 لفريق ليفربول.

وبهذه النتيجة، يظل صراع صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة بين الفريقين، حيث رفع سيتي رصيده لـ29 نقطة في الصدارة، في حين تواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 28 نقطة.

بدأت المباراة هجومية من جانب مانشستر سيتي الذي سيطر على وسط الملعب في الربع ساعة الأولى من اللقاء، حيث استغل سرعات الثنائي دوكو وفودين.

وظلت نتيجة التعادل السلبي مستمرة حتى الدقيقة 27 والتي أحرز فيها النرويجي إيرلينج هالاند، الهدف الأول في المباراة بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك أليسون بيكر.

وأصبح بذلك هالاند أسرع لاعب يصل لـ50 هدف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال 48 مباراة فقط، ليتخطى الرقم القياسي المسجل باسم اندي كول لاعب مانشستر يونايتد السابق والذي وصل إليه بعد 65 مباراة.

ورغم التأخر الذي عانى منه ليفربول في اللقاء، إلا أن مانشستر سيتي واصل تهديداته عن طريق فودن، حيث سدد كرة قوية في الدقيقة 44 كادت أن تسكن الشباك لولا تألق أليسون الذي أبعدها من على خط المرمى.

لم يتغير أداء مانشستر سيتي كثيرًا مع بداية الشوط الثاني، الذي واصل ضغطه عن طريق الجناحين فودين ودوكو، إلا أن دفاع ليفربول ظل متماسكًا.

وفي الدقيقة 68 سجل روبن دياز الهدف الثاني لمانشستر سيتي إلا أن حكم اللقاء ألغاه بسبب التدخل العنيف من أكانجي على أليسون داخل منطقة الجزاء.

وانقلبت المباراة في الدقيقة 80 والتي قدم فيها محمد صلاح تمريرة سحرية لأرنولد الذي سدد كرة قوية سكنت شباك إيدرسون معلنا هدف التعادل.

ولم تأت الدقائق المتبقية من اللقاء بجديد، ليعلن حكم المباراة نهايتها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.