الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. توجيهات جديدة من التعليم بشأن عودة المدارس بعد الانتخابات الرئاسية 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيه هام بشأن عودة الطلاب إلى المدارس بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية 2024، بداية من الأربعاء المقبل.

توجيهات بشأن عودة المدارس بعد الانتخابات الرئاسية 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التابعة لها، ضرورة تكثيف المعلمين لتدريس المقررات الدراسية بعد فترة انعقاد الانتخابات في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال توجيهاتها للمديريات بشأن انضباط العملية التعليمية خلال فترة الانتخابات، على عدم التراخي في غياب الطلاب في المدارس مع ضرورة العمل على جذب الطلاب للمدرسة ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والذي يسهم في اكتشاف الموهوبين والمبدعين.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة عدم التهاون في غياب الطلاب في المدارس، مع العمل على جذب الطلاب للمدرسة ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

كما وجهت وزارة التعليم، المديريات التابعة، بضرورة التأكيد على المدارس المخصص بها لجان انتخابية تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية "مدرستنا".