الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مصير طلاب أولى ثانوي من أداء امتحانات الترم الأول على التابلت

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الصف الأول الثانوي من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023/2024 إلكترونيا على أجهزة التابلت.

وأشارت إلى أنه يتم أداء الامتحانات على النحو التالي:-

  • بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت  يتم امتحانهم بأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة إلكترونيًا (٨٥%)  على اجهزة التابلت، والاسئلة المقالية بنسبة (۱٥) ورقيًا.
  • يكون الامتحان سواء على أجهزة التابلت - الاسئلة المقالية )
    في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

ونوهت إلى أنه في حالة حدوث أى مشكلة تقنية فى أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الانترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة انترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد.

يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الالكترونى ويتولى مدير عام الادارة التعليمية كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة.

تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الاعوام السابقة.

بالنسبة لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع الكلى كما هو متبع في الاعوام السابقة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بضرورة الالتزام بالآتي:

إعداد جداول الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى المديرية وفقًا لما يراه  مدير المديرية بحيث تبدأ الامتحانات في ۲۰۲۳/۱/۱٤ وتنتهي في ۲۰۲۳/۱/۲٤

يتم عمل امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الادارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدورى رقم (٤٩) الصادر فى ۲۰۲۲/۱۱/۲۱.

 تشتمل  الورقة الامتحانية على اسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة (%١٥).