الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حسانين توفيق لـ"حجازي": أداءك داعم للدروس الخصوصية والكتب الخارجية لهذا السبب

كشكول

وجه حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والتكنولوجيا والبحث العلمي بمجلس الشيوخ سؤالًا لوزارة التربية والتعليم، جاء نصه: هل يعقل أنه حتى اللحظة لم يتسلم طلاب الصف الأول الثانوى الجهاز اللوحى "التابلت" ولم يتبق على امتحان نصف العام سوى أقل من شهر.

وأشار في تصريحات صحفية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  إلى أنه بحسب تصريحات مسؤولين وزارة التربية والتعليم فمن المقرر تسليم أجهزة التابلت خلال الشهر الجارى قبل الامتحانات ومن لم يتسلم الجهاز سيمتحن ورقيا.

وأوضح أنه بعيدا عن الامتحانات التى لا يعرف أحد مصيرها لكن الحقيقة أن ما جرى خلال النصف الدراسي الأول هو خطأ كبير فى حق أبنائنا الطلاب وأسرهم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ،  أن المسألة تستوجب المحاسبة لأن الوزارة لم تطبع الكتب ولم تسلم الطلاب التابلت حتى شهر من تاريخ الامتحان، ومن المحتمل ألا تسلمه أصلا وفى هذه الحالة فإن الكتاب الخارجي ومذكرات وملازم الدروس الخصوصية أصبحت هى المصدر الوحيد الذى يستطيع الطالب أن يتعرف على المناهج الدراسية من خلاله..

ووصف الأداء الحكومي في هذه الحالة بالداعم  للدروس الخصوصية والكتب الخارجية بدلا من مواجهتها وكل هذا بالتأكيد يضيف أعباء على كاهل الأسرة وأولياء الأمور، مشيرا إلى أنه يكفى أن بعض الشكاوى التي وردت إلينا  يحكى فيها أولياء الأمور ان المدرسين فى المدارس أصبحوا يطلبون من الطلاب إحضار الملازم والكتب الخارجية معهم خلال اليوم الدراسي وهذه بالتاكيد كارثة لكن المدرس فى هذه الحالة معذور والطالب معذور والحكومة قطعا مسؤولة.