الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مخالف للخريطة الزمنية.. أولياء أمور “حوار مجتمعي” يطالبون بتعديل جداول امتحانات القاهرة

امتحانات
امتحانات

عبر أولياء أمور “ جروب حوار مجتمعي"، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن استيائهم من جداول امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول في محافظة القاهرة، التي لم تراعي  الخريطة الزمنية التي حددت بدء الامتحانات الـ 9 من يناير المقبل، كما لم تراعي الوقت الكافي لمراجعة المنهج الذي لم ينتهى المعلمون من شرحه حتى الآن.

واعترض أولياء أمور “حوار مجتمعي”  الذي تدير كلا من فاطمة فتحي، ومنى أبو غالي، على جداول امتحانات الترم الأول في محافظة القاهرة، لعدة أسباب أولها "وفقا للخريطة الزمنية امتحانات النقل المفروض تبدأ يوم ٩ يناير، ولكن تفاجئنا أن محافظة القاهرة أعلنت عن  جداول نقل الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بداية من 2 يناير، وكل أولياء الأمور والمدرسين لم ينتهوا من شرح المناهج ".

وأضاف أولياء أمور “ حوار مجتمعي": “الامتحان بعد أسبوع ومطلوب من ولى الأمر يذاكر ويراجع المنهج اللى هيمتحن فى كمان أسبوع حمل وضغط على ولى الأمر”، مطالبين محافظة القاهرة بتعديل جدول الامتحانات لتبدأ حسب الخريطة الزمنية يوم الـ 9 من يناير المقبل. 

وتابع أولياء الأمور: “ أن تعديل جدول الامتحانات ليبدأ في الـ 9 من يناير أسط حق من حقوق أولياء الأمور،  بالإضافة إلى تعديل موعد امتحانات المواد غير المضافة المحدد لها يوم 31 من شهر ديسمبر الجاري والذي يوافق عيد المسيحيين بما يتطلب تعديل الجداول.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،  قد اعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2023-2024، حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من ٢ يناير إلي ٢٤ يناير ٢٠٢٤.

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من الثلاثاء ٢ يناير حتى الأربعاء ١٠  يناير، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي والمهنى وما يعادله فى الفترة من الثلاثاء ٩ يناير حتى الاثنين ١٥ يناير، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الأربعاء ١٧ يناير حتى الأربعاء ٢٤ يناير، وامتحانات النقل للتعليم الفني من الثلاثاء ٩ يناير حتى الأربعاء ٢٤ يناير، وامتحانات النقل للتعليم الثانوي وما يعادلها من الأحد ١٤ يناير الي الأربعاء ٢٤ يناير.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الامتحانات ستتوقف أيام ٦، و٧، و٨ يناير ٢٠٢٤ (أعياد الميلاد) ويوم السبت الموافق ٢٠ يناير ٢٠٢٤ عيد الغطاس.