السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

القصة الكاملة بشأن خطأ «هرم سقارة» بإدارة الفيوم التعليمية

كشكول

حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد تداول صورة امتحان التربية الفنية للصف الأول الإعدادي بإدارة غرب الفيوم التعليمية بمحافظة الفيوم.

حيث جاء بالامتحان السؤال كالتالي: «تشتهر محافظة الفيوم بالاماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من محافظات مصر، حيث يوجد بها هرم سقارة المدرج والسواقي ووادي الريان ذات الطبيعة الساحرة وبحيرة قارون والمراكب الشراعية والقى الريفية، حيث المساحات الخضراء والنخيل وابراج الحمام، ويأتي إليها السياح من كل مكان لمشاهدة هذه الأماكن والتمتع بهذه المناظر الخلابة في جو يملأه البهجة».

وطلب السؤال من الطالب ان يعبر بالرسم في تكوين فني مترابط، مؤكدا على حركة الاشخاص مستخدما الالوان المناسبة.

وقد تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مع هذا السؤال بشكل ساخر، حيث كان أبرز التعليقات عليه كالتالي: كارثة مهنية جسيمة في امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الأعدادي، فعلى الرغم من علمنا جميعا انه يوجد هرم سقارة المدرج بمحافظة الجيزة، لكن مديرية التربية والتعليم بالفيوم تقول أنه في الفيوم.

وفي هذا الإطار، قال شريف محمد معلم متخصص في مادة التاريخ إن ما جاء في هذا السؤال هو بالفعل خطأ كبير، لان هرم سقارة موجود في الجيزة وليس في الفيوم.

ومن جانبها أكدت أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، أنه جار التحقق من صورة الامتحان المتداول، والتأكد من وجود هذا السؤال الخاطئ في امتحان التربية الفنية لطلاب الصف الأول الإعدادي بإدارة غرب الفيوم التعليمية، وبمجرد التأكد سيتم اتخاذ اللازم.