السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر موعد للتقديم للعمل بكنترولات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آخر موعد للتقديم للعمل بكنترولات امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023- 2024.

 

آخر موعد للتقديم للعمل بكنترولات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد للتقديم للعمل بكنترولات امتحانات الثانوية العامة سيكون غدًا الخميس 11 يناير، هو آخر موعد للراغبين فى العمل كرؤساء ولجان إدارة في كنترولات الثانوية العامة 2024.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأولوية في قبول المتقدمين للعمل بكنترولات الثانوية العامة 2024، لأصحاب الخبرة والكفاءة ومن لديهم القدرة على إدارة الكنترولات خاصة أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يتم إلكترونيًا.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يجب أن يكون المسئول داخل الكنترول لديه القدرة على المتابعة الجيدة وضبط العمل داخل الكنترول بشكل جيد سواء فى التصحيح أو عملية إخراج أرقام جلوس الطلاب ومراجعة استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

 

شروط التقدم للعمل في كنترولات امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" شروط التقدم للعمل في كنترولات امتحانات الثانوية العامة 2024، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

 

  • يشترط فى من يتقدم للعمل كرئيس كنترول ألا يكون لديه مانع يحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات كالحرمان من أعمال الامتحانات الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، وأن يكون من العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
     
  • الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة وأن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها معلم أول على الأقل.
     
  • الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية والخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين في أعمال الامتحانات.
     
  • يكون لدى العضو خبرة فى أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم أو حجرة أو وكيل قسم وحجرة.
     
  • ألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة وألا يكون من العاملين بالتوجيه الفني المشرف على مدارس الثانوي العام التابعة للجنة وألا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس المقبل.