الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول أسئلة وإجابات امتحانات الأول والثاني الثانوي لمنتصف العام 2024 على تليجرام

كشكول

تداولت مجموعات الغش عبر تطبيق التليجرام صورا من أسئلة وإجابات  لامتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بعدة محافظات  بعد دخول الطلاب إلى اللجان.

وبدأت جروبات الغش عبر تطبيق تليجرام بنشر أسئلة وإجابات امتحان مادة اللغة العربية،  وامتحان مادة الكمبيوتر لطلاب الصف الثاني الثانوي بعد مرور أقل من نصف ساعة من بدء الامتحان.
وبدأ طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام اليوم امتحانات الفصل الدراسى الأول إلكترونيا وورقيا في المدارس، حيث تستمر الامتحانات حتى 24 من يناير الجارى.
وتعقد الاختبارات الإلكترونية والورقية على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85%، ويكون الامتحان إلكترونيا أو مقاليا في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

وأكدت المديريات التعليمية، أنه يتم توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة مصاحب للموجه الأول للمادة ومسئول التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة، ويتم تحميل أسئلة الاختبارات على منصة الامتحانات بنفس ترتيب المواد طبقا لجدول الامتحان المعد من المديرية على أن يبدأ تحميل الامتحانات على المنصة بداية يناير المقبل على أن يتم الحفاظ على سريتها.