السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| لهذه الأسباب.. اجتماع هام لوزير التعليم مع شركاء التنمية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

يعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا اليوم، مع شركاء التنمية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هدف اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشركاء التنمية 

ويأتي اجتماع وزير التربية والتعليم مع شركاء التنمية لتوضيح احتياجاتنا لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، خاصة وأن مصر أصبحت عضوًا في الشراكة العالمية للتعليم Global Education Partnership والذي سيساهم في تحقيق التكامل بين الشركاء وليس التكرار.
 

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي، وزيرالتربية والتعليم، أن أمامنا تحديات نعمل على التغلب عليها من بينها قلة الطلب على التعليم التجاري، لذا تعمل الوزارة على إضافة تخصصات جديدة للتعليم التجاري، والتركيز على دعم مهارات خريجي التعليم الفني باللغة الإنجليزية واللغة الألمانية واللغة الإيطالية من خلال برتوكولات تعاون مع العديد من الجهات، بالإضافة إلى إصلاح مشروع إنتاج رأس المال في التعليم الصناعي والزراعي من خلال العمل بالموارد الذاتية في الورش والمزارع بهذه النوعية من المدارس.

وأضاف رضا حجازي أن الوزارة تهتم بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التعليم الفني بفتح مدارس خاصة للتعليم الفني على سبيل المثال والذي يضمن نجاح هذه المدارس نتيجة تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني في مصر، فضلا عن الاستخدام المكثف للرقمنة في المناهج بإدخال التكنولوجيا وإتاحة المواقع الإلكترونية والباركود وغيرها.

كما وجه الوزير الشكر لاتحاد الصناعات في مصر، ومؤسسات آل السويدى، لتوفير ١٠٠ موقع لإنشاء ١٠٠ مدرسة، للتوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية.