الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر يرصد شكاوى من صعوبة بعض جزئيات امتحانات اليوم

كشكول

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، متابعة ورصد امتحانات الفصل الدراسي الاول لصفوف النقل في بعض المحافظات.

وأضافت أن امتحان الكيمياء لطلاب الصف الثاني الثانوي للشعبة العلمية بمحافظة الجيزة، إدارة الدقي جاء صعب، موضحين أن الامتحان ثقيل ولا يتناسب مع الوقت المخصص له، بينما امتحان علم النفس للشعبة الأدبية جاء في مستوى الطالب المتوسط، حسبما ذكر الطلاب وأولياء أمورهم. 

وتابعت  إن امتحان تطبيقات الرياضيات للشعبة العلمية إدارة المنتزة بمحافظة الأسكندرية، تضمن صعوبة في معظم أجزاء الامتحان والوقت كان غير كافئ، بينما شهد امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي إدارة غرب بمحافظة القليوبية سهولة مستوي الامتحان وفي مستوي الطالب المتوسط، على حد تعبيرهم.

وأوضحت أن امتحان اللغة الأجنبية الأولي بمحافظة القاهرة إدارة شرق مدينة نصر، للصف الثاني الثانوي، جاء فوق مستوي الطالب المتوسط، وتضمن عدد من النقاط الصعبه، وكذلك امتحان اللغة العربية في بعض إدارات محافظة طنطا.

فيما اشتكي عدد من أولياء أمور طلاب الصف الرابع والخامس الإبتدائي بمحافظة القليوبية بإدارة شرق شبرا الخيمة من صعوبة امتحان مادة الدراسات الإجتماعية، والتركيز في وضع أسئلة هامشية وعدم التركيز على أهم النقاط الأساسية التي يعتمد عليها المنهج، وكذلك صعوبة امتحان مادة العلوم للصف الأول الإعدادي بمحافظة القاهرة إدارة القاهرة الجديدة.

ومن جانبها، وجهت حديثها لأولياء الأمور والطلاب، قائله: "ركزوا في الامتحانات القادمة وانسوا ما مضى حتى  لا يتم تشتيت أبناءنا الطلاب، وبالتوفيق والنجاح الدائم لهم".