السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"كشكول" يكشف موعد إعلان نتائج امتحانات الترم الأول في الجامعات

كشكول

تواصل الجامعات أداء امتحانات الترم الأول للعام الجامعي الحالي 2023 - 2024، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
حدد المجلس الأعلى للجامعات موعد امتحانات الترم الأول للكليات وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024، حيث بدأت  امتحانات الترم الأول 9 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024.
وكشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات لـ"كشكول"، فمن المقرر أن يتم إعلان نتائج الترم الأول داخل الكليات بعد انتهاء الامتحانات بحد أقصى من 7 إلى 10 أيام، مبينا أن هناك توجيهات مشددة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات بضرورة الانتهاء سريعا من أعمال التصحيح وإعلان نتائج الامتحانات للطلاب.
وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024. ويختلف جدول امتحانات الترم الأول من جامعة لأخرى وباختلاف الكليات أيضًا حيث تضع كل كلية جدولها بما يتوافق مع وضعها.
ووجه الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باستعداد الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2023 - 2024. كما وجه الوزير بانتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري طوال فترة الامتحانات؛ لضمان انتظام وحُسن سير أعمال الامتحانات بالجامعات والمعاهد. 
كما وجه الوزير رؤساء الجامعات بضرورة الاستفادة من معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55 خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي، وتقديم كافة التيسيرات للطلاب والانتقالات الميسرة لهم، لكي يشاركوا في المعرض ولحضور الفعاليات المختلفة والمتنوعة التي ينظمها المعرض، وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعُد عرسا ثقافيًا يسهم في رفع درجة الوعي والثقافة لدى الشباب.