الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تنظم المؤتمر العلمى السنوى لقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب

كشكول

 

افتتح اليوم الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، فاعليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشرى، والذى يقام تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، وإشراف الدكتور أحمد عنانى عميد الكلية ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات والدكتور محمود طه رئيس القسم والمؤتمر والدكتور إبراهيم عويس رئيس الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب والدكتورة أمل عطا والدكتورة سالى محمود وكيلا كلية الطب، بالإضافة إلى لفيف من أساتذة أقسام جراحة المخ والأعصاب من الدول العربية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالقسم والكلية، وكذلك أعضاء هيئة التدريس وأطباء جراحة المخ والأعصاب من الجامعات المصرية ووزارة الصحة والقوات المسلحة.

وخلال كلمته أشاد حسين بالمجهود الكبير لقسم جراحة المخ والأعصاب والتطور في الأداء وإنشاء وحدات تدريبية جديدة بالقسم تهدف إلى الإرتقاء بالمستوى التدريبى المقدم من القسم لأطباء جراحة المخ والأعصاب من مختلف الجهات.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد عناني، إلى أن قسم جراحة المخ والأعصاب يقدم خدمة طبية متميزة للمرضى بمستشفيات جامعة الزقازيق، موجهًا الشكر لكل اعضاء هيئة التدريس والأطباء والعاملين بالقسم، كما وجه الشكر إلى اللواء أحمد النادي على دعمه المستمر لقسم جراحة المخ والأعصاب ومستشفيات الجامعة.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر واكب مرور خمسين عامًا على إنشاء قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الزقازيق، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية تكريم السادة حضور المنصة، وكذلك عددًا من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، بالإضافة إلى تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين رحمهم الله.