الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تنظم المؤتمر العلمي لقسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب

كشكول

افتتح الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب فاعليات المؤتمر العلمي لقسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب، تحت عنوان "الجديد في علاج أورام الثدي"، والذى يقام تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، وتحت إشراف الدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وذلك بالتعاون مع المبادرة الرئاسية لصحة المرأة.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور ماهر عيداروس رئيس القسم، والدكتور عماد شاش نائبًا عن رئيس المبادرة، ووكلاء كلية الطب الدكتورة أمل عطا والدكتور محمد بشير والدكتورة سالى محمود، والدكتور رضا الديب مدير فرع التأمين الصحي بالشرقية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء بالقسم وكلية الطب والجامعات المصرية ووزارة الصحة.

وخلال كلمته أوضح الدكتور عاطف حسين أن هذا اليوم العلمي الذي يتناول الجديد في علاج أورام الثدي يأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والتي تعكس مدى اهتمام القيادة السياسية والدولة بصحة المرأة تأكيدًا لدور المرأة الفعال بالمجتمع وأن جامعة الزقازيق تعتبر المشاركة في مثل هذه المبادرات جزءًا لا يتجزأ من دورها نحو المجتمع ومرضى الأورام.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عناني، أهمية المبادرات الرئاسية في حل المشاكل الصحية بالمجتمع المصري، ومدى تحمل الدولة من نفقات ضخمة لدعم تلك المبادرات التي تمس صحة المواطن، موضحًا أيضا الدعم الكبير من الدولة نحو القطاع الصحي بمصر.

جدير بالذكر أن الافتتاح قد شمل تكريم السادة حضور المنصة، وكذلك عددًا من الأساتذة من الجامعات المصرية وقسم علاج الأورام بطب الزقازيق.