السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مراجعات

محافظ المنوفية: توزيع 7 آلاف و398 كرتونة رمضان

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريرا عن جهود مؤسسة مصر الخير خلال شهر رمضان المبارك.

 ويأتي ذلك في تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة المجتمعية بمختلف أنحاء المحافظة بالشراكة مع مختلف الجمعيات والمؤسسات الأهلية المشهرة بالمحافظة.

 حيث أفاد حازم وفا مدير مكتب مؤسسة مصر الخير أنه سيتم توزيع 7398 كرتونة رمضان لعدد 53 جمعية خيرية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وجاءت  ضمن حملة "إفطار صائم" لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتخفيف العبء عن كاهلهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح مدير مكتب مؤسسة مصر الخير، قيام المؤسسة وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية بطهي وتجهيز وجبات إفطار متكاملة للفئات الأكثر احتياجا طوال شهر رمضان بمطبخي الإفطار بالمحافظة من خلال الاشتراك مع جمعية فينا خير بمركز الشهداء وجمعية الرحمة الخيرية بشبين الكوم.

حيث يتم تقديم 700 وجبة يوميا مغلفة ومعبأة بشكل صحى وآمن، وكذا تقديم وجبات السحور للصائمين بطاقة 250 وجبة يوميا بالتنسيق مع جمعية أنصار السنة المحمدية بطوخ طنبشا بمركز ومدينة بركة السبع ويشارك في الإعداد طهاة ماهرون.

كما أنه سيتم التوزيع من خلال المتطوعين في صورة متكاملة للتضامن الاجتماعي والتكافل بين فئات المجتمع خلال شهر رمضان الكريم.

و ثمن محافظ المنوفية جهود مؤسسة مصر الخير والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في المشاركة المجتمعية ودورهم البارز في تقديم المساعدات المختلفة للأسر الأولي بالرعاية والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر لتوفير حياة كريمة لهم