الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يكشف مفاجأة تنتظر الطلاب في 2026

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على سعي الوزارة إلى التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لما لها من دور في ربط الخريجين بسوق العمل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر وزارة التخطيط بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك في أول لقاءات مناقشة ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم 2024 - 2025 ومتابعة ما تم تنفيذه في خطة العام المالي الحالي 2023 - 2024.

 

توسعات وزارة التربية والتعليم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم أن أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي يصل عددها الآن إلى 71 مدرسة، ومستهدف وصولها 100 مدرسة بنهاية 2026.

وأردف أن من المستهدف أيضا وضع معايير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع الجهات المستفيدة (الصناعية، التجارية، الزراعية، الفندقية) من خلال إنشاء مجالس مهارات قطاعية ( Sector Skill Councils)، وإنشاء مراكز التميز القطاعية Centers of Competence في مدارس مختارة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع القطاع الخاص.


وقال الدكتور رضا حجازي إن وزارة التربية والتعليم تضم ٢٥.٥ مليون طالب فضلًا عن الزيادة السكانية السنوية والتي تتطلب التوسع في أعداد الفصول لمواجهة هذه الزيادة وتقليل كثافات الفصول مع الاهتمام بتقديم تعليم جيد للطلاب.
 

وقد حضر الاجتماع من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، واللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم، والدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير للجودة والتخطيط الاستراتيجي، واللواء يسرى سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والعميد أحمد نبيل رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية وشادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.