الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اتفاقية مع "تنمية المشروعات" لتطوير مدرسة 6 أكتوبر للتعليم الأساسى بالفيوم

الدكتور أحمد الأنصارى
الدكتور أحمد الأنصارى

وقَّع الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، وباسل رحمى، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اتفاقية تعاون لتطوير "ترميم وصيانة" مدرسة 6 أكتوبر للتعليم الأساسى بقرية حشمت، التابعة للوحدة المحلية لقرية تطون، بمركز إطسا.

 

تطوير مدرسة 6 أكتوبر للتعليم الأساسى بالفيوم

وتهدف الاتفاقية، إلى تحسين حياة المواطنين، من خلال الارتقاء بمختلف القطاعات ومنها التعليم، بما يسهم فى توفير فرص عمل تحد من الهجرة غير الشرعية.

 

جاء ذلك، بحسب بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، خلال اللقاء الذى جمع بين محافظ الفيوم، والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بمقر الجهاز بالقاهرة، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، وعدد من قيادات المحافظة، وجهاز تنمية المشروعات.

 

وأوضح "الأنصاري"، أن المحافظة تحرص على التعاون مع جهاز تنمية المشروعات، والجهات الدولية المانحة لتوفير التمويلات اللازمة، لبرامج معالجة أسباب الهجرة غير النظامية، ودراسة احتياجات الشباب فى المجتمعات التى تنتشر بها هذه الظاهرة، والعمل على تلبيتها بما يسهم فى الحد من محاولاتهم ترك هذه المجتمعات، من خلال وضع الحلول الإيجابية لحل هذه المشكلة بهدف حماية أبنائنا، بعد أن باتت مشكلة الهجرة غير الشرعية، من أهم القضايا التى يجب أن تكون محط أنظارنا جميعًا، لما تمثله من مخاطر، وأضرار بشرية، واقتصادية، واجتماعية.

 

وأضاف، أن جهاز تنمية المشروعات، سبق وأن نفذ 27 عقدًا بالتعاون مع محافظة الفيوم، لمشروعات تطوير البنية الأساسية بالعديد من قرى المحافظة، بإجمالى تمويل بلغ 201،3 مليون جنيها، استخدمها فى تطوير شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، وصيانة المبانى العامة وغيرها، مما أتاح نحو 2،8 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بهذه المناطق.

 

ولفت، إلى أن المحافظة تنتهج خطة طموحة لتشجيع الشباب على ثقافة العمل الحر، وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التى تساهم فى توفير فرص عمل مناسبة لهم، بهدف الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة، والعمل على التنسيق مع مختلف الجهات لنشر ورفع الوعى لدى الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية.