الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تحصد المركز 27 عالميا في تصنيف «Higher Education Ranking»

كشكول

 

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، حصول الجامعة على المرتبة 27 عالميا، لأول مرة، في التصنيف التركي HE Higher Education Ranking، والترتيب الرابع مصريا بين 303 جامعات تم إدراجها في هذا التصنيف.


‏ وصرح المنشاوي بأن الجامعة حققت نجاحا كبيرا في هذا التصنيف الجديد، حيث تفوقت في معايير ومؤشرات جودة التعليم العالي في أنحاء العالم، مثل الوصول إلى التعليم المستدام، وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية 2023، وتشجيع البحث العلمي في هذا المجال، مشيرا إلى أن هذا التقدم في التصنيف هو جزء من نجاحات الجامعة في التصنيفات الدولية.

رئيس جامعة أسيوط: التقدم في التصنيف التركي جزء من نجاحات الجامعة في التصنيفات الدولية
وأضاف الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف التعليم العالي HE Higher Education Ranking يصدر عن مجلس جودة التعليم العالي والتقييم التركي HEQAC، حيث يقيس أداء مؤسسات التعليم العالي وفقًا لعدد من المعايير ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) التي تقيس جوانب محدّدة من عمل مؤسسات التعليم العالي.

وأشار الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي بالجامعة، أن تقييم الجامعات في هذا التصنيف يتم وفقا لـ25 معيارا و177 مؤشرا، منها ضمان الجودة والاعتماد، وتطوير الوصول الرقمي للمؤسسة التعليمية، والرؤية المستقبلية، فضلًا عن تعزيز الشفافية، والحرية الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي.