الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| فتح باب التقدم للعمل بكنترولات الثانوية العامة 2024.. اعرف الشروط

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للعمل في لجان كنترولات الثانوية العامة الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

 

 باب التقدم للعمل بكنترولات الثانوية العامة 2024

وأعلنت لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 عن فتح باب التقدم للأعضاء الجدد للعمل بالكنترولات وقبول طلبات الأعضاء الجدد خلال الأسبوع الجارى، لتسجيل الاسم والبيانات الشخصية باستمارة الالتحاق بمقر لجنة النظام والمراقبة، على أن تعقد المقابلة الشخصية والامتحان التحريري الأسبوع المقبل.

 

شروط التقدم للعمل بكنترولات الثانوية العامة 2024

وحددت لجان النظام والمراقبة شروط التقدم للعمل بكنترولات الثانوية العامة 2024 كالتالى:

- ألا يكون لدى العضو مانع فى من الموانع التي تحول دون الاشتراك في العمل بالكنترولات، وتتمثل الموانع فى التالى:

  • ألا تكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم.
  • ألا يكون محروما من أعمال الامتحانات طبقا للحالات المنصوص عليها بالقرار الوزارى رقم112  لسنة 1992.
  • ألا يكون محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.
  • ألا يكون من العاملين في إحدى المدارس الثانوية المتواجدة في نطاق أعمال لجنة الإدارة المرشح للعمل بها.
  • ألا يكون له صلة قرابة بأحد الطلبة المتقدمين لأداء الامتحان أو يقوم بالتدريس لهم أو يهتم بأمرهم حتى الدرجة الثالثة بالنسبة للجنة التي يعمل أو ينتدب أو يكلف للعمل بها، وتضمنت درجات القرابة: الدرجة الأولى الأب الأم الأبناء الزوج أو الزوجة، الدرجة الثانية، الأخ والأخت - الجد والجدة - الأحفاد، الدرجة الثالثة، أبناء الأخ والأخت العم والعمة الخال والخالة - أبناء الأحفاد.
     

وأعلنت لجان النظام والمراقبة ضوابط العمل، مشددة على أنه يجب عدم وجود الزوج والزوجة في اللجنة أو مع أقارب أحداهما حتى الدرجة الثانية، وألا يكون العضو المتقدم مستحقا لبدل السفر طبقا للقرار الوزاري رقم 41 لسنة 1985 وتعديلاته، وبالنسبة للعاملين بعقود أو بمكافآت لا يجوز العمل باللجنة إلا بعد مرور ثلاث سنوات على عملهم، وألا يكون مشتركا في العمل باي لجان أخرى من لجان الامتحانات العامة أو المحلية، وأن يقبل العمل المرشح له من قبل اللجنة على حسب حاجة العمل.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي وقت سابق، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة، وأنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن.
 

شددت وزارة التربية والتعليم على أنه سيجري عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها، وفقًا للجداول التي جرى اعتمادها وإعلانها رسميًا للعام الدراسي الحالي 2023-2024، دون أن يطرأ عليها أي تعديلات، التي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024، وتستمر حتى السبت الموافق 20 يوليو 2024، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.