السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ننشر الملغي للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني

طلاب الثالث الإعدادي
طلاب الثالث الإعدادي

الملغي للصف الثالث الإعدادي يعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الشهادة الإعدادية خلال الفترة الحالية قبيل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 – 2024.

الملغي للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني

وتساءل طلاب الشهادة الإعدادية عن الملغي للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني وذلك في محاولة منهم لمعرفة الدروس يمكن أن تقرر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تجعلها للاطلاع فقط خاصة بعد تقديم موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني.

 

الملغي للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني

وبحث الطلاب عن الملغي للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني جاء وسط توقعات الطلاب عن إمكانية حذف بعض الدروس كما حدث العام الماضي، عندما قررت الوزارة حذف بعض الدروس مثل: رسالة إلى ابني من 20 إلى 22 من منهج اللغة العربية، الدرس الثاني مصر والمنظمات الإقليمية والدولية من الوحدة الرابعة في منهج الدراسات الاجتماعية.

وكذلك الدرس الثالث النشاط الإشعاعي والطاقة النووية في الوحدة الثانية، والدرس الأول العلم والتكنولوجيا والمجتمع إلى نهاية التطبيق الحياتي في الوحدة الثانية، والدرس الأول العلم والتكنولوجيا في الوحدة الرابعة بمقرر منهج مادة العلوم، بجانب عدد من المحذوفات في مقررات المواد الآخرى.

وللرد على المقرر الملغي للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد نية لدى الوزارة لحذف أي دروس من مناهج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 – 2024 بعد تقديم موعد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد أي قرار رسمي من الوزارة بحذف أي مناهج أو تخصيصها للاطلاع فقط، خاصة أن مركز تطوير المناهج قد راعى فقط أن يكون دروس الفصل الدراسي الثاني متوازنة مع أيام الدراسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الخطة الزمنية لدراسة مقررات الصف الثالث الإعدادي بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023-2024 تتضمن الانتهاء من تدريس منهج الترم مع نهاية شهر أبريل، وبالتالي لا يوجد مبرر لحذف أي دروس بعد قرار عقد الامتحانات بداية مايو 2024.