السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قرار جديد من جامعة سوهاج للتسجيل بالدراسات العليا بكلية الدراسات والبحوث البيئية

كشكول

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث جامعة سوهاج في اجتماعه الدوري اليوم، برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، على مد فترة قبول طلبات المتقدمين للتسجيل بالدراسات العليا بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة سوهاج، حتى نهاية شهر أبريل الجاري ٢٠٢٤.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، سعي الجامعة بشكل دائم، إلى إتاحة المزيد من المجالات والتخصصات الجديدة والمميزة، التي تخدم قضايا المجتمع والبيئة، حيث إن مجال الدراسة بالكلية سيسهم بشكل قوي في دراسة المشكلات البيئية وإيجاد حلول لها، وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية وتنميتها.

وأضاف الدكتور حمدي حسانين عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة سوهاج، أنه نظرًا للإقبال المتزايد على التقديم بالدراسات العليا بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة سوهاج، تم مد فترة التقدم حتى نهاية الشهر، مضيفًا أن كلية الدراسات العليا والبحوث جامعة سوهاج، تمنح درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم البيئية، درجة الماجستير في العلوم البيئية، دبلوم الدراسات العليا التخصصية.

وقال الدكتور حمدي الشريف وكيل كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة سوهاج لشئون الدراسات العليا، إن الكلية ستختص بدراسة المشكلات البيئية التي تواجه إقليم جنوب الصعيد وإيجاد الحلول المبتكرة لها، ومساعدة المؤسسات والمصانع في قياس البصمة الكربونية وإصدار شهادات الكربون.