الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحديث منصة الامتحان.. توجيه هام من "التعليم" لطلاب الثانوية

طلاب الصفين الأول
طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

تحديث منصة الامتحان تعد من الأمور التي تشغل طلاب المرحلة الثانوية خلال الساعات الحالية بالتزامن مع اقتراب انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

 

توجيه من "التعليم" لطلاب الثانوية بشأن تحديث منصة الامتحان

ووجهت المدارس طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام بإجراء تحديثات مهمة جدا متعلقة بمنصة الامتحان (سوفت أسس) وتحديثها إلى آخر تحديث سيتم من خلاله أداء اختبار نهاية العام.

 

وأوضحت المدارس عن تحديث منصة الامتحان أنه يتم ربط التابلت على شبكه school التى سيتم من خلالها الاختبار، متابعة: "على جميع الطلاب الحضور والالتزام ومن يتخلف يتحمل مسئوليته كاملة".

 

ضوابط وشروط عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وحددت الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وشروط عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للفصل الدراسى الثانى كالتالي:

 

  • يتم إعداد جداول الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى المديرية وفقا لما يراه مدير المديرية التعليمية بحيث تبدأ الاختبارات 8 مايو المقبل وتستمر حتى 23 من نفس الشهر.
  • يتم عمل ووضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة.
  • تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%، ويتم أداء الامتحانات وفق عدة ضوابط.