الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هي شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024؟

طلاب
طلاب

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن ما هي شروط الأعذار  المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، والتي تنطلق يوم 8 مايو 2024 وفقا للجداول التي أعلنتها المديريات التعليمية في جميع المحافظات.
وينشر كشكول في التقرير التالي ما هي شروط الأعذار  المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

ما هي شروط الأعذار  المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، خاصة طلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 وضوابط يجب الالتزام بها.
وأشارت إلى أنه في حال موافقة وإقرار اللجنة الطبية بالمديرية التعليمية التابع لها الطالب، بأنه يعاني من إصابة تعوقه عن الكتابة وأداء الامتحان بنفسه.

وجاءت شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024، كما أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كالآتي:


1- يجب أن يكون المرافق للطالب بعد تحديده مع ولي أمر الطالب، في مرحلة أدنى من الصف الثالث الثانوي، مع اشتراط ألا يكون من طلاب مدارس اللغات.
2- يجب على المرافق كتابة ما يمليه عليه الطالب فقط بنفس الطريقة اللي ينطقها دون أي زيادة أو نقصان.

3- لا يساعد المرافق الطالب في أداء الامتحان بالنسبة للمواد التي تشمل رسومات هندسية أو رسومات توضيحية تتطلبها الإجابة عن أسئلة الامتحان.

اقرأ أيضاً 

عاجل.. تحديث منصة الامتحان.. توجيه هام من "التعليم" لطلاب الثانوية