الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس الوزراء يدعو لحوار مجتمعي بشأن التعليم لـ تطوير الثانوية العامة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة عقد حوار مجتمعي، يناقش القضايا والمقترحات التي تتعلق بتطوير التعليم وخاصةً تطوير الثانوية العامة.

 

رئيس الوزراء يدعو لحوار مجتمعي بشأن التعليم

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء الأول من مايو، الاجتماع الأسبوعي للمجلس، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم بحث واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

وبدأ رئيس الوزراء حديثه، عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، وما تضمنته مداخلات الرئيس من رسائل مهمة من شأنها التأكيد على استمرار جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي في مختلف القطاعات، بجانب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستفادة مما نمتلكه من مقومات في هذا المجال، ترسيخًا لمكانة مصر الإقليمية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يتولى الوزراء المعنيون دراسة ما تحتاجه سوق العمل وربطه بالتعليم وربط التعليم به، على أن يتم عرض أي مقترحات تتعلق بهذا الأمر للنقاش من خلال آلية الحوار الوطني، خاصة أن هذه الملفات المهمة تمس شباب مصر ومستقبلها.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه من المهم أن يتم عقد حوار مجتمعي بشأن البحث في المقترحات والقضايا التي تخص تطوير نظام التعليم، وخاصةً الثانوية العامة، التي تؤهل الطلاب للنظام الجامعي.